الأعلى منذ 3 سنوات ...ارتفاع على أسعار الذهب

اسعار الذهب

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

ارتفعت أسعار الذهب فوق المستوى المهم البالغ 1500 دولار، الجمعة، متجها صوب تسجيل أفضل أداء أسبوعي منذ أبريل 2016.

ووفقا لموقع "سكاي نيوز" الاماراتي، فإن هذا التطور يأتي في وقت يشهد الذهب إقبالا جديدا على الشراء باعتباره من أصول الملاذ الآمن بفعل تصعيد النزاع التجاري بين الصين والولايات المتحدة ومخاوف بشأن تباطؤ الاقتصاد العالمي.

وقال الموقع، إنه بحلول الساعة 06:01 بتوقيت غرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 1507.22 دولار للأوقية (الأونصة)، مذكرا أنه في وقت سابق من الأسبوع الجاري، تجاوزت أسعار الذهب مستوى 1500 دولار للمرة الأولى منذ أبريل 2013.

وأضاف الموقع الاماراتي "ارتفع المعدن الثمين 4.6% منذ بداية الأسبوع الجاري، ويتجه صوب تحقيق أفضل أداء أسبوعي في أكثر من ثلاث سنوات"، لافتة إلى أن الذهب زاد في العقود الأميركية الآجلة 0.6% إلى 1519 دولارا للأوقية.

وأشار إلى أن الذهب ارتفع ما يزيد عن 17% منذ بداية العام، وصعد ما يزيد عن 100 دولار على مدى الأسبوع الماضي، بدعم من التوترات التجارية، وتحول بنوك مركزية صوب تيسير السياسة النقدية على نحو متزايد في ظل مخاوف بشأن تباطؤ النمو.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد عبر مجددا عن عدم رضاه عن قوة الدولار الأميركي، مؤكدا أن أسعار فائدة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) تلحق الضرر بشركات التصنيع الأميركية.

وأوضح "سكاي نيوز" أن خفض أسعار الفائدة يقلص تكلفة الفرصة الضائعة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا ويضغط على الدولار مما يجعل الذهب أقل تكلفة للمستثمرين من حائزي العملات الأخرى، مبينا أن مؤشر الدولار يتجه صوب تسجيل أول انخفاض أسبوعي في أربعة أسابيع.

وأشار إلى أن الفضة قفزت 1.2 بالمئة إلى 17.11 دولار للأوقية، وتتجه صوب تحقيق مكسب أسبوعي يزيد عن خمسة بالمئة.

سكاي نيوز