ترامب يعلّق على خطاب زعيم كوريا الشمالية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

على الرغم من التجارب الصاروخية التي أجرتها بيونغ يانغ مؤخرا، إلا أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، جدد تأكيده على أنه تلقى خطابا جميلا من زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، وأن العلاقة بينهما قوية.

ووفقا لصحيفة "ذا هيل" الأمريكية، فإن خطاب كيم جونغ أون، إلى ترامب، يتزامن مع تجارب بيونغ يانغ الصاروخية، التي تزعج حلفاء أمريكا في المنطقة.

يذكر أن بيونغ يانغ، أطلقت الثلاثاء الماضي، صاروخين تزامنا مع تدريبات عسكرية مشتركة تجريها كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

وأشارت الصحيفة إلى تأكيد ترامب للصحفيين، أنه يمكن أن يلتقي زعيم كوريا الشمالية في المستقبل، لإجراء مباحثات جديدة بشأن نزع أسلحتها النووية.

وكان ترامب قد أجرى مع كيم جونغ أون، 3 اجتماعات مباشرة في السابق، لكن أي منها لم يتوصل إلى خطة فعالة لنزع الأسلحة النووية لبيونغ يانغ.

وأضافت الصحيفة الأمريكية: "رغم أن كوريا الشمالية أجرت العديد من التجارب الصاروخية، الأسبوع الماضي، إلا أن ترامب قلل من تأثيرها، مؤكدا أنه يمتلك علاقات قوية مع زعيم كوريا الشمالية.

واختبرت كوريا الشمالية صاروخين قصيري المدى فجر يوم 31 يوليو / تموز الماضي، من ساحلها الشرقي باتجاه البحر.

من جانبها، استهجنت كوريا الجنوبية واليابان إقدام بيونغ يانغ على هذه الاختبارات التي سبقها الأسبوع الماضي إطلاق صاروخين باليستيين قصيري المدى في أول تجربة صاروخية لها منذ اجتماع الزعيم كيم جونغ أون والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

سبوتنيك