واشنطن : الحكم على رجل أعمال لبناني "لتمويله " حزب الله

الحكم على رجل اعمال لبناني لتمويله حزب الله

رام الله الاخباري:

أصدرت محكمة أمريكية حكما بالسجن على رجل أعمال لبناني بذريعة أنه يمول تنظيم حزب الله اللبناني، والذي تصنفه الولايات المتحدة منظمة إرهابية.

وقالت وزارة العدل الأمريكية، إن رجل الأعمال اللبناني، قاسم تاج الدين، "الممول المهم" لحزب الله قد حكم عليه بالسجن خمسة أعوام وبدفع غرامة مالية قيمتها 50 مليون دولار.

وأكد مساعد المدعي العام، بريان بنزكوفسكي، أن الحكم الصادر بحقه وغرامة الـ50 مليون دولار في هذه القضية، ما هما سوى أحدث الأمثلة لجهود وزارة العدل المتواصلة من أجل تعطيل وتفكيك حزب الله والشبكات الداعمة له".

يذكر أن رجل الأعمال قاسم تاج الدين البالغ من العمر (63 عاما)، أقر في شهر ديسمبر الماضي أمام محكمة بالذنب بتهمة الالتفاف على عقوبات تمنعه من التعامل مع شركات أمريكية.

وفي مايو 2009، اعتُبر تاج الدين "ممولا ماليا مهما" لمنظمة "إرهابية" من قبل السلطات الأمريكية، بسبب دعمه لـ"حزب الله" اللبناني الذي تصنفه الولايات المتحدة منظمة إرهابية، الأمر الذي منعه التعامل مع أمريكيين، لكنه اتهم لاحقا بأنه واصل إجراء تعاملات مع شركات أمريكية.

يشار إلى أنه تم القاء القبض على تاج الدين في مارس 2017 في المغرب لدى وصوله للدار البيضاء بناء على طلب السلطات الأمريكية.