ايران : لا شرعية لتواجد "اسرائيل " في منطقة الخليج

ايران واسرائيل والتحالف مع ايران

رام الله الاخباري:

وصفت إيران، اليوم الجمعة، مشاركة إسرائيل في التحالف العسكري الذي تسعى الولايات المتحدة لتشكيله في منطقة الخليج بالتهديد العلني للأمن القومي الإيراني.

واعتبر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، عباس موسوي في بيان، أن أساس وجود هذا التحالف يزيد التوترات في المنطقة، وأن أي وجود لإسرائيل ضمنه يعد تواجدا غير شرعي في الشرق الأوسط، وتهديدا علنيا لاستقرار المنطقة.

وأضاف موسوي، أن بلاده "تعتقد أن وجود قوات أجنبية في الخليج تحت أي مسمى لا يساعد في انعدام الأمن في المنطقة فقط، بل يهيئ الأرضية لزيادة حدة التوتر والأزمات في هذه المنطقة الحساسة".

وشدد على أن رد إيران الشرعي على إعلان احتمال مشاركة إسرائيل في هذا التحالف تتحمل عواقبه الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل نفسها غير الشرعي.

وكان موسوي قد أدان، أمس الخميس، الاتهامات التي وردت في البيان الأخير لوزارة خارجية البحرين تجاه بلاده، معتبرا أنها تأتي لزعزعة استقرار المنطقة وتهيئة الظروف لتدخل القوات العسكرية في منطقة الخليج.

وكانت بريطانيا وجهت دعوة إلى الممثلين العسكريين للولايات المتحدة وفرنسا ودول أوروبية أخرى لحضور اجتماع في البحرين، في محاولة لإنشاء مهمة دولية لحماية الشحن عبر مضيق هرمز، وذلك بحسب تقارير إعلامية بريطانية.