الأمن المصري يعلن تصفية 17 شخصا

154402238096263200

رام الله الاخباري:

أكدت وزارة الداخلية المصرية، مساء الخميس، أن الأجهزة الأمنية عملت على تصفية 17 شخصًا، متهمين في تفجير معهد الأورام بالقاهرة الذي أوقع عشرات القتلى والجرحى الاسبوع الماضي.

وأوضحت الداخلية في بيان لها مساء الخميس، أن تبادلا للنار جرى أثناء مداهمة مخابئ لهم في كل من الفيوم وحلوان والقاهرة، مبينة أنهم ينتمون إلى ما وصفتها بخلية عنقودية تابعة لحركة "حسم" التي تصفها السلطات بالإرهابية.

وكانت الحركة قد نفت -في بيان منسوب لها- مسؤوليتها عن تفجير معهد الأورام الذي أوقع أكثر من عشرين قتيلا وعشرات الجرحى.

وأضافت الوزارة أن عمليات الدهم تمت إثر تحديد عناصر الخلية التابعة لحركة "حسم"، التي قالت وزارة الداخلية إن منفذ التفجير ينتمي إليها، وإنها حددت هويته.

ووفقا للبيان، فإن اثنين قتلا في اشتباك بمنطقة التبين في حلوان جنوبي القاهرة، وقتل ثمانية في إطسا بالفيوم، بينما قتل سبعة في ضاحية الشروق بالقاهرة.

وأشارت الداخلية المصرية، إلى مقاومة مسلحة تعرضت لها أثناء المداهمات، كما تحدثت عن ضبط متفجرات وأسلحة.

وكان بيان الداخلية عقب الحادث قد ذكر أن كمية من المتفجرات في سيارة كانت معدة لتنفيذ عملية إرهابية، أدت إلى الانفجار الذي وقع أمام معهد الأورام وأودى بحياة نحو عشرين شخصا.

وسارعت الوزارة إلى اتهام حركة "حسم" -التي تقول السلطات إنها تنتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين- بالوقوف وراء تجهيز السيارة لتنفيذ عملية إرهابية، وقالت إن السيارة بلغ عن سرقتها قبل أشهر.