الخميس 08 أغسطس 2019 10:33 ص بتوقيت القدس المحتلة

المستوطنون يطالبون باغلاق الأقصى اول ايام عيد الاضحى

المستوطنون يطالبون باغلاق الأقصى اول ايام عيد الاضحى

رام الله الاخباري:

طالبت منظمات "الهيكل" المزعوم الاسرائيلية، صباح اليوم الخميس، رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، بإغلاق المسجد الأقصى أمام الفلسطينيين بأول أيام عيد الأضحى، الأحد المقبل، لتزامنه مع ما يسمى ذكرى "خراب الهيكل".

وجاءت هذه المطالبات، أثناء اقتحام عشرات المستوطنين صباح اليوم، ساحات المسجد الأقصى بحراسة مشددة لشرطة الاحتلال، فيما وفرت شرطة الاحتلال الحراسة الكاملة والمشددة لهم خلال عملية الاقتحام.

وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، أن شرطة الاحتلال واصلت فرض تقييدات على دخول الفلسطينيين للمسجد، ونصبت الحواجز العسكرية عند بواباته، ووفرت الحماية لعشرات المستوطنين الذين قاموا بجولات استفزازية في ساحات الحرم.

وأضحت أنه خلال الاقتحامات تلقى مجموعات من المستوطنين شروحات عن "الهيكل" المزعوم، فيما قام بعضهم بتأدية صلوات تلمودية قبالة قبة الصخرة ومصلى "باب الرحمة" قبل مغادرة ساحات الحرم من جهة باب السلسلة.

وكانت الجمعيات الاستيطانية قد دعت في وقت سابق نتنياهو عبر رسالة، بإغلاق المسجد الأقصى يوم الأحد المقبل ومنع إقامة صلاة عيد الأضحى، والسماح بفتح باب المغاربة للمستوطنين وتخصيص ساحات الحرم لليهود فقط لإحياء ذكرى ما يسمى "خراب الهيكل".

المصدر : عرب 48