الطيراوي : مسؤولون يستولون على اراضي الدولة واطالب الرئيس بالتدخل

الطيرواي والاستيلاء على اراضي دولة

رام الله الاخباري:

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء توفيق الطيراوي، مساء الأربعاء، أن هناك عمليات استيلاء من قبل البعض على أراضي الدولة واستخدامها لأغراض شخصية، وعمليات تزوير أوراق للأراضي وبيعها لحسابهم الشخصي.

وقال الطيراوي في بيان صحفي: "نبهت الرئيس بهذه الانتهاكات مرتين وأصدر أوامره إلى المستشار القانوني علي مهنا والذي بدوره استمع من رئيس سلطة الأراضي بطلب

مني لهذه الانتهاكات، وطلب الرئيس من المستشار القانوني متابعة هذا الملف وإبلاغ الأجهزة الأمنية القيام بواجباتها لمعاقبة المعتدين والحفاظ على أملاك الدولة".

وأضاف "راجعت المستشار القانوني أكثر من مرة لاحقًا لقرار الرئيس لكن بقيت الأمور على حالها وللأسف زادت التعديات والاستغلال من قبل بعض المسؤولين"، مناشدا الرئيس باتخاذ الإجراءات الرادعة ضد المعتدين على حقوق المواطن الفلسطيني.

وتابع الطيراوي" في ظل تزايد هذه التعديات غير القانونية وفي ظل الوضع المأساوي الذي يعيشه الشعب الفلسطيني ومع ازدياد المؤامرات على القضية الفلسطينية".

وأهاب الطيراوي بالرئيس إصدار أوامره بنشر نتائج لجنة التحقيق التي تم تشكيلها في قضية تسريب "عقار العلمي" في القدس والتي تم اتهام خالد العطاري بها، مبينا أن هذه القضية باتت قضية رأي عام ومن حق المواطن معرفة النتائج التي توصلت لها اللجنة.