نقابة الاطباء تهدد النيابة : سنتخذ اجراءات "غير مسبوقة "

نقابة الاطباء

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري

حذرت نقابة الأطباء الفلسطينيين، اليوم الأربعاء، باتخاذ إجراءات تصعيدية "غير مسبوقة"، في حال لم تستجيب النيابة العامة لمطالبها بإطلاق سراح الطبيب الموقوف قبل الساعة 12 من ظهر اليوم.

وأوقفت النيابة العامة أمس طبيباً من قلقيلية مدة 24 ساعة، على خلفية شكوى تقدمت بها مواطنة واتهمته فيها بالتحرش الجنسي، الأمر الذي ردت عليه النقابة بإخلاء جميع مرافق وزارة الصحة حتى إشعار آخر.

وأكدت نقابة الأطباء في بيان لها فجر اليوم، أنها أوقفت العمل في جميع المراكز الصحية الأولية ومباني وزارة الصحة، وأقفت العمليات المبرمجة والعيادات الخارجية واقتصار العمل على الحالات الإنسانية وإنقاذ الحياة ومرضى الكلى والأورام والتحويلات الطبية.

ودعت النقابة جميع الأطباء للتوقف عن المشاركة في لجان التحقيق باختلاف مسمياتها وعدم الشهادة أمام النيابة ووقف كتابة التقارير الطبية سواء الأولية أو النهائية بما يشمل الأطباء العاملين في الطب العدلي.

وكانت النيابة العامة أوضحت في بيان للرأي العام أمس الثلاثاء بأن توقيف الطبيب يأتي استناداً لشكوى ضده بالتحرش لضرورة التحقيقات وسلامة الاجراءات، بعد إبلاغ نقابة الأطباء بحيثيات القضية وانتداب طبيب لحضور مجريات التحقيق معه.

وقالت إن الشكوى قُدمت للنيابة قبل أشهر وأرجئ التحقيق بها لحين تماثل الطبيب للشفاء بسبب إطلاق شقيق المشتكية النار عليه، والذي تم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقه ومازال قيد التوقيف بتهمة الشروع بالقتل.

رام الله الاخباري