اسرائيل تصادق على بناء 300 وحدة استيطانية في بيت لحم

الاستيطان في بيت لحم

صادقت ما تسمى الادارة المدينة للاحتلال الإسرائيلي على بناء مئات الوحدات الاستيطانية في مستوطنة "عتصيون" جنوب بيت لحم.

ووفقا للقناة السابعة العبرية، فإن الإدارة المدنية وافقت على خطة لبناء 300 وحدة استيطانية في "عتصيون".

من جانبه، أشاد رئيس مجمع مستوطنات "عتصيون" شلومو نيمان بهذه الخطوة من قبل الحكومة الإسرائيلية، مبينا أنه سيكون لها أثر جيد على المستوطنة.

وأضاف نيمان "نبارك من أجل الموافقة على بناء وحدات جديدة وتهانينا لجميع السكان ...والتي ستمكن أيضًا من البناء الدائم لعشرات الوحدات السكنية".

ويسعى جيش الاحتلال منذ فترة إلى كبح تواجد المواطنين في تلك المناطق التي تصنف جميعا على أنها مناطق (ج).

يذكر أن حركة "السلام الآن" الإسرائيلية اليسارية أكدت في وقت سابق أن أكثر من 19 ألف وحدة استيطانية بُنيت بمستوطنات الضفة الغربية والقدس المُحتلتين منذ تسلّم بنيامين نتنياهو رئاسة الوزراء قبل عشر سنوات.

وذكرت الحركة في تقرير لها أن نحو 13 ألف و608 وحدة منها (أي ما نسبته 70%) تم بناؤها في مستوطنات معزولة من المحتمل أن تخليها "إسرائيل" كجزء من اتفاقية دائمة، موضحة أن هذا العدد من الوحدات الاستيطانية، يعني زيادة عدد المستوطنين في المستوطنات المعزولة بـ 60 ألف مستوطن على الأقل.

وأشارت إلى أن 11% من البناء (أي نحو 22 ألف و206 وحدة استيطانية) سيتم بناؤها في مواقع غير قانونية وفقًا للقوانين التي تطبقها "إسرائيل" في المستوطنات (بغض النظر عن عدم قانونية المستوطنات نفسها بموجب القانون الدولي).

وبينت المعطيات أنه ما بين عام 2008 إلى نهاية عام 2017، تم تسكين 132 ألف و300 مستوطن في المستوطنات، حيث ارتفع عدد المستوطنين من 281 ألف و100 مستوطن إلى 413 ألف مع نهاية 2017.