الجيش الايراني يتوعد تل أبيب " وصلنا الى حدودكم "

الجيش الايراني واسرائيل

رام الله الإخباري

أكدت القوات المسلحة الإيرانية، اليوم الاثنين، أن عمق نفوذها وصل إلى شواطئ البحر الأبيض المتوسط، وامتد حتى وصل إلى حدود "إسرائيل"، في تحذير واضح للولايات المتحدة من أن أي مواجهة مقبلة ستكون إسرائيل تحت مرمى صواريخ إيران مباشرة.

وشدد المساعد الميداني لرئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية العميد مهدي رباني، على أن عمق النفوذ الإيراني وصل لكل مكان، وان جبهة بلاده امتدت إلى حدود إسرائيل، مؤكدا أن أي دولة إقليمية لن تستطيع أن تتغلب على إيران في معركة برية.

ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية، عن رباني قوله: "خلال السنوات العشر المقبلة، لن تستطيع أي دولة إقليمية أو غير إقليمية أن تتغلب على ايران في معركة برية، نحن اليوم أقوى من الماضي".

يذكر أن النائب السياسي لقائد الحرس الثوري الإيراني، يد الله جواني، كان قد حذر من أنه في حال ارتكبت واشنطن أي خطأ ضد إيران ستكون في مواجهة قوات المقاومة في كل المنطقة، في إشارة منه إلى محور المقاومة في شرق المتوسط.

وأكد جواني أن طهران أبلغت واشنطن وتل أبيب بأن أي عدوان على إيران، سيواجه محور المقاومة من شرق المتوسط إلى البحر الأحمر وبحر العرب وخليج عدن.

وأعلنت الولايات المتحدة عزمها تشكيل تحالف دولي لتأمين الملاحة في منطقة الخليج، وخاصة في مضيقي هرمز وباب المندب، عقب احتجاز إيران لناقلة نفط بريطانية الشهر الماضي.

سبوتنيك