الإثنين 05 أغسطس 2019 06:11 م بتوقيت القدس المحتلة

السيسي : انفجار القاهرة "عمل ارهابي "

السيسي : انفجار القاهرة "عمل ارهابي "

أعرب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن خالص الأسف للحادث الإرهابي الذي وقع وسط القاهرة فجر اليوم الاثنين، معزيا أسر الضحايا.

وقدم السيسي في تغريدة نشرها حسابه الرسمي على "تويتر" خالص التعازي للشعب المصري ولأسر الشهداء الذين سقطوا نتيجة الحادث الإرهابي في محيط منطقة القصر العيني مساء الأمس.

وأعرب عن تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين، مشددا على أن الدولة المصرية بكل مؤسساتها عازمة على مواجهة الإرهاب الغاشم واقتلاعه من جذوره.

يذكر أن 20 مصريا لقوا مصرعهم على الأقل وأصيب العشرات في حادث تصادم 4 سيارات في المنطقة التي إلى اندلع فيها انفجار ضخم.

من جانبها، اتهمت وزارة الداخلية المصرية في بيان رسمي، حركة "حسم" التابعة لجماعة الاخوان المسلمين بتجهيز السيارة الملغومة لتنفيذ عملية إرهابية.

وقالت الوزارة: "إن إحدى السيارات في حادث التصادم أمام معهد الأورام في القاهرة كان بداخلها كمية من المتفجرات المعدة لتنفيذ عملية إرهابية"، مبينة أن التقديرات تشير إلى أن السيارة المتورطة في التفجير كان يتم نقلها إلى أحد الأماكن لاستخدامها في تنفيذ إحدى العمليات الإرهابية.

كما أشارت الداخلية المصرية إلى أن السيارة مبلغ بسرقتها من محافظة المنوفية منذ بضعة أشهر، موضحة أن الفحص المبدئي لآثار الحادث كشف عن تصادم إحدى السيارات الملاكي بـ3 سيارات، وذلك أثناء محاولة سيرها عكس الاتجاه.

ولفتت إلى أنه جار استكمال عمليات الفحص والتحري وجمع المعلومات وتحديد العناصر الإرهابية المتورطة في هذا التحرك واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

المصدر : سكاي نيوز