اسرائيل : نشر جيش من الروبوتات على حدود غزة قريباً

جيش الروبوتات على حدود غزة

رام الله الإخباري

من المقرر أن يتحول الجيش الإسرائيلي إلى "جيش روبوتات" بعد نحو 30 عاما، رغم أنها متطورة في المجال التكنولوجيا المتقدمة، وفقا لمسؤولين إسرائيليين.

وبحسب وسائل الاعلام العبرية، فإن إسرائيل تتطلع منذ زمن طويل إلى نشر جيش من الروبوتات كوسيلة لتقليل الاعتماد على الجنود في جبهاتها الملتهبة مع قطاع غزة، ولبنان، وسوريا تماما مثل اعتماد قواتها الجوية المتزايد على الطائرات المسيرة.

وكشف مسؤولون لوسائل الاعلا، أن وزارة الجيش تكرس "الكثير من النقاش" لبحث إنشاء جيش من أجهزة الروبوت في المستقبل، موضحين أنه ستكون في تصورنا 30 عاما من الآن.

وقال مسؤول دفاعي آخر إنه بينما يمكن من الناحية النظرية تشغيل النماذج عن بعد إلا أن التعطيل أو التأخير في وصول الإشارة سيعيق على الأرجح كفاءتها في الميدان.

ووفقا لموقع "سكاي نيوز" نقلا عن الاعلام العبري، فإن شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية الحكومية تعتمد على أنظمة تحكم مشابهة لأجهزة أكس-بوكس لألعاب الفيديو.

وقال الموقع إن شركة رافائيل للصناعات الدفاعية المتقدمة وهي حكومية أيضا، تصنع محاكي مركبة به شاشات تعمل باللمس وصور متحركة تشبه أرضيتها وملابس شخصياتها الوضع في أفغانستان وذلك في إشارة إلى الجيش الأميركي.

وأوضح أن الشركة الإسرائيلية الثالثة المنافسة على المناقصة، إلبيت سيستمز، طرحت خوذات متطورة للقوات الجوية توفر لحاملها رؤية 360 درجة.

سكاي نيوز