تحذير ..لعقة كلب تتسبب بقـطع يدي ورجلي سيدة

لعقة كلب

رام الله الإخباري

في حادثة غريبة، تسببت لعقة كلب إلى قطع يدي ورجلي سيدة أمريكية، بعدما تسبب في انتقال عدوى بكتيرية شديدة لها، أبقتها في المستشفى لأكثر من 80 يوما.

وبحسب وكالة "روسيا اليوم"، فإن السيدة المصابة، ماري ترينر، دخلت في غيبوبة في منزلها، ثم تم إسعافها على وجه السرعة إلى المستشفى، لتصحو مصدومة بعد 10 أيام بعدما تم بتر يديها وأرجلها بشكل جزئي.

ووفقا للأطباء فإن لعقة الكلب أدت إلى نقل بكتيريا "سخامية عضة الكلب" إلى السيدة ترينر، موضحين أن هذه البكتيريا تنتشر بكثافة في لعاب الكلاب المصابة، التي تمتلك السـيدة المصابة وزوجها اثنين منهما في منزلهما.

وأوضح الأطباء في ولاية أوهايو الأمريكية أن الكلب المصاب قد لعــق ترينر في منطقة جـرح صغير في جسدها، حيث وصلت تلك البكتيريا الفتاكة إلى دمها.

وبحسب الوكالة الروسية، فإن الأطباء أشاروا إلى أن هذا النوع من الكائنات الدقيقة ضار ومؤذ جدا، حيث تكمن خطورة هذا النوع من البكتيريا الضارة في تحفيز جهاز المناعة للقيام بـ" أنشطة رهيبة" داخل جسم الإنسان.

وأشار الأطباء إلى أن الحالة المرضية التي أصيبت بها ترينر نادرة جدا ولا تتجاوز نسبتها واحدا من بين مليون مصاب بهذه البكتيريا.

يذكر أن ترينر أصرت على الاحتفاظ بكلبيها في منزل العائلة، على الرغم من المعاناة والإصابة الشديدة التي تعرضت لهما.

وتحظى الكلاب بمكانة خاصة في الثقافتين الغربية والامريكية، وتتم معاملتهم بطريقة لطيفة للغاية ويصبح بعضها جزءا من العائلة. ويتعلق بهم الكبير قبل الصغير.

روسيا اليوم