العاصفه تعطل "الاردن "

موقع مدينه رام الله الاخباري :

أعلنت الحكومة الأردنية، الأربعاء، تعطيل المؤسسات الرسمية الخميس بسبب توقع تساقط كثيف للثلوج على المملكة مع انخفاض حاد في درجات الحرارة، وذلك من جراء العاصفة التي ستضرب عدة دول بالمنطقة، واتفق على تسميتها بـ\"جنى\".

ووفقاً لدائرة الأرصاد الجوية الأردنية، فإن البلاد ستتأثر بمنخفض جوي قطبي بدءاً من ليلة الأربعاء، حيث ستتدنى درجات الحرارة إلى ما يقارب الصفر، مع تساقط كثيف للثلوج خصوصاً على المرتفعات، على أن يتعمق ظهر الخميس.

وبناء على هذه التوقعات، أصدر الأردن قراراً بتعطيل المؤسسات الرسمية بسبب العاصفة \"جنى\"، إذ وفقاً لبيان رسمي، قرر رئيس الوزراء عبدالله النسور \"تعطيل الوزارات والدوائر الرسمية اعمالها ليوم الخميس، وذلك بسبب الأحوال الجوية السائدة في المملكة\".

\"JORDAN-WEATHER-SNOW\"

وكان الأردن قد شهد مطلع الشهر الماضي عاصفة ثلجية أطلق عليها الأردنيون اسم \"هدى\"، وأسفرت عن إغلاق الطرق في المملكة لعدة أيام وتعطيل العمل والدراسة والرحلات الجوية، فيما تدنت درجات الحرارة الى ما دون الصفر المئوي.

العاصفة القطبية \"جنى\"

وذكر موقع طقس العرب أن عددا من مراكز الأرصاد والتنبؤات الجوية اتفقت على إطلاق اسم \"جنى\" على العاصفة الجديدة، التي ستضرب الأردن ولبنان وسوريا وفلسطين.

وأشار الموقع إلى أن الاسم مستوحى من معناه، أي \"كل ما يجنى من الثمار والشجر والعسل والعنب وغيرها\".

وأشار طقس العرب إلى أنه من المتوقع بدء تساقط الثلوج فوق مرتفعات شمال الأردن بعد ظهر الخميس، ثم تمتد تدريجياً إلى المناطق الوسطى والجنوبية لتعم معظم مدن ومحافظات الأردن.

وأشار الموقع إلى أنه من المتوقع عبور جبهة قطبية جديدة ليلة الجمعة السبت، ويرافقها تساقط الثلوج بكثافة فوق أغلب المناطق.

[newsbox style=\"nb1\" display=\"category\" cat=\"1\" show_more=\"yes\" show_more_event=\"ajax\"]