الجمعة 02 أغسطس 2019 06:23 م بتوقيت القدس المحتلة

تركي آل الشيخ يستحوذ على نادي اسباني

تركي آل الشيخ يستحوذ على نادي اسباني

أعلن نادي ألميريا الإسباني، اليوم الجمعة، أن تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية السابق ومالك نادي بيراميدز المصري السابق استحوذ على ملكية النادي.

ونشر النادي صورة عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي، لتركي آل الشيخ بقميص الفريق بعدما ترك منصبه بنادي بيراميدز بعد بيع النادي للإماراتي سالم الشامسي.

ووفقا لتقارير صحفية، فإن قيمة بيع النادي تُقدر بـ 20 مليون يورو، وأن تركي آل الشيخ سيحتفظ بمعظم بنية النادي التحتية، مما يوفر الشكوك حول مستقبل الموظفين والعاملين في النادي.

يذكر أن آل الشيخ ترك منصبه في رئاسة الاتحاد العربي مؤخرا الشهر الماضي، فيما سيتولى محمد العاصي منصب المدير العام للنادي الإسباني بعدما سبق له العمل برفقة آل الشيخ في بيراميدز.

وتأسس نادي ألميريا عام 1989 وينافس حاليا في دوري الدرجة الثانية الإسبانية واحتل الموسم الماضي المركز العاشر.

وسبق للنادي الذي يمثل مدينة الأندلس أن شارك في الدوري الإسباني الدرجة الأولى 6 مواسم وكان أفضل ظهوره لهم في موسم 2007-08 باحتلال المركز الثامن بأول ظهور له وسط كبار الليجا.

كما تواجد الجزائري سفيان فيجولي في صفوفه سابقا على سبيل الإعارة عام 2011.

وكانت صحيفة ماركا الإسبانية قد أشارت أمس الخميس إلى أن آل الشيخ تواجد بالفعل بالأراضي الإسبانية، واقترب من حسم صفقة امتلاك النادي، بعد الاتفاق مع ألفونسو جارسيا جابارون، صاحب النسبة الأكبر من أسهم ألميريا.

كما أكدت الصحيفة الإسبانية أن قيمة صفقة استحواذ آل الشيخ على ألميريا تبلغ 20 مليون يورو.