جنبلاط: "أبو مازن محاصر كما كان ياسر عرفات"

عباس وجنبلاط

أكد رئيس "الحزب التقدمي الاشتراكي" اللبناني وليد جنبلاط، اليوم الجمعة، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس محاصر في المقاطعة في رام الله، ويواجه الحصار الاسرائيلي.

وقال جنبلاط في تغريدة على حسابه الشخصي عبر "تويتر": "أبو مازن محمود عباس يملك التوقيع باسم فلسطين. إنه محاصر في المقاطعة كما كان عرفات وما أدراك ما يحاك ضده في الداخل والخارج".

وأضاف "لكنه الشرعية التي تواجه شتى أنواع الحصار، والغير يزايد بدل السير في دعمه ودعم الوحدة الوطنية الفلسطينية. إنني تاريخيا مع القرار الوطني الفلسطيني المستقل".

وتعاني السلطة الفلسطينية حصارا ماليا صعبا منذ أكثر من ستة أشهر جراء خصم إسرائيل جزء من أموال المقاصة الفلسطينية بذريعة صرف جزء منها على أهالي الشهداء والأسرى.

ومنذ ذلك الحين، رفضت السلطة الفلسطينية بقيادة الرئيس عباس استلام تلك الأموال، مشترطة استلامها كاملة دون أي نقص.

يذكر أن الإدارة الأمريكية بقيادة الرئيس ترامب، تصيغ في الشهور الأخيرة خطتها للسلام في الشرق الأوسط المعروفة إعلاميا بـ"صفقة القرن"، بدأت فعليا بإعلان واشنطن

القدس عاصمة أبدية لإسرائيل ونقل سفارتها إليها، ووقف دعم وكالة تشغيل وغوث اللاجئين "أونروا" في محاولة لالغاء حق عودة اللاجئين.

ومنذ ذلك القرار، يرفض الرئيس أبو مازن استقبال أي من مسؤولي الإدارة الأمريكية في رام الله، مقررا أن الولايات المتحدة لم تعد وسيطا نزيها لعملية السلام مع الإسرائيليين.