السيسي لـ"كوشنر": الحل هو "دولة فلسطينية عاصمتها القدس"

السيسي وكوشنير

جدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، التأكيد على ضرورة التعامل مع القضية الفلسطينية وفقا للمرجعيات الدولية، وعلى أساس حل الدولتين، وإقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، بما يسهم في إعادة الاستقرار وفتح آفاق جديدة لمنطقة الشرق الأوسط وشعوب المنطقة.

وقال السيسي لدى استقباله كبير مستشاري الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر، الذي وصل إلى القاهرة اليوم: " إن بلاده تدعم جميع الجهود الرامية للتوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، والدفع قدما بمساعي إحياء عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي".

ووفقا لما صرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، فإن الرئيس السيسي أكد خلال لقائه كوشنر على "قوة ومتانة العلاقات الاستراتيجية الراسخة التي تربط بين مصر والولايات المتحدة".

ولفت السيسي إلى أنه يحرص على "الاستمرار في التنسيق والتشاور مع الإدارة الأمريكية حول سبل ترسيخ السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، خاصة في ضوء حالة عدم الاستقرار التي تعاني منها المنطقة وما تمر به من أزمات متعددة".

من جهته، استعرض كوشنر الاتصالات التي تقوم بها الولايات المتحدة مع مختلف الأطراف بالمنطقة سعيا للدفع قدما بجهود إحياء المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، مؤكدا الأهمية البالغة التي توليها بلاده للتشاور مع مصر في هذا الإطار.