الخميس 01 أغسطس 2019 03:11 م بتوقيت القدس المحتلة

"شاومي" تكشف النقاب عن أقوى هاتف ذكي في العالم

"شاومي" تكشف النقاب عن أقوى هاتف ذكي في العالم

أعلنت الشركة الصينية "شاومي" عن إصدارها أقوى هاتف ذكي في العالم، يدعى "Black Shark 2 Pro" بمعالج ذو ثمانية أنوية "Qualcomm Snapdragon 855 Plus" مع نظام تبريد سائل ، وذاكرة الوصول العشوائي (RAM) بسعة 12 غيغابايت، وذاكرة داخلية تبلغ 128 غيغابايت أو 256 غيغابايت.

وبحسب ما نقلته صحيفة "GizChina"، فإن الكاميرتان الرئيسيتان تتميزان بدقة 48 و12 ميغابكسل، والكاميرا الأمامية بـ20 ميغابكسل.

وأوضحت الصحيفة أن الجهاز مزود ببطارية أربعة آلاف مللي أمبير في الساعة مع القدرة على الشحن السريع، لافتة إلى أن الهاتف يحتوي على شاشة "AMOLED" بقطر 6.39 بوصة ودقة 2340 × 1080 بكسل.

وأضافت الصحيفة "لقد تم إدراج ماسحة البصمات بالإضافة إلى نظام تشغيل "ОС Android 9.0 Pie"، وحرز المنتج الجديد على موقع "AnTuTu" أعلى نسبة نقاط ما يجعله الهاتف الذكي الأسرع في العالم".

وكانت شركة "شاومي" أصدرت يوم 28 مايو/أيار الهاتف الذكي "Redmi K20 Pro" الذي حصل على لقب "القاتل الرائد" ويعمل الهاتف على معالج "Qualcomm Snapdragon 855".

والجدير ذكره أن شركة "Statista" وضعت قائمة لمعدل الإشعاعات التي تصدرها الهواتف الذكية، وتصدرت القائمة ثلاثة هواتف من شركة "شاومي" من حيث الأعلى على مستوى إصدار الإشعاعات.

المصدر : سبوتنيك