قوات الاحتلال تعتقل 7 مواطنين من الضفة الغربية فجر اليوم

اعتقالات في الضفة الغربية

داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الخميس، مناطق متفرقة من الضفة الغربية، وأجرت العديد من عمليات التفتيش، فيما اعتقلت سبعة مواطنين خلال هذه المداهمات.

ووفقا للوكالة الرسمية، فإن قوات الاحتلال اقتحمت قرية دير نظام غربي مدينة رام الله وسط الضفة، وفتّشت عشرات المنازل واحتجزت 21 شابا وحققت معهم لساعات على خلفية رشق دوريات الاحتلال بالحجارة.

وأوضحت أن قوة عسكرية كبيرة اقتحمت القرية خلال ساعات الليل وشرعت بمداهمة المنازل وتفتيشها وإخراج الشبان وتقيدهم ونقلهم إلى مكان للتحقيق معهم.

كما نصبت قوات الاحتلال حواجز عسكرية على مداخل القرية وعرقلت حركة المواطنين خلال ساعات الصباح، ووزع جنود الاحتلال منشورات هددوا فيها الأهالي باعتقال أبنائهم والاستمرار في اقتحام القرية في ظل تواصل إلقاء الحجارة وإشعال الإطارات المطاطية.

وفي ذات السياق، نصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا صباح اليوم على طريق وادي الدلب "العنب" غربي رام الله وشرعت باحتجاز عشرات المركبات.

وفي الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال مواطنًا وفتّشت عددًا من منازل المواطنين في المحافظة الواقعة جنوبي الضّفة الغربية، حيث اعتقلت في بلدة بيت عوا جنوبي الخليل الشاب بلال محمود السويطي (30 عاماً)، عقب اقتحام منزله وتفتيشه في البلدة.

كما فتّشت قوّات الاحتلال عدداً من منازل المواطنين، عقب اقتحامها في بلدة بني نعيم شرقي محافظة الخليل.

وعلى حاجز الكونتينر شمالي بيت لحم، أعاقت قوّات الاحتلال حركة المواطنين المتنقلين بين محافظات جنوبي الضفة ووسطها، باعتباره المنفذ الوحيد، وشهد الحاجز انتظاراً لطوابير المركبات على الجانبين.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنًا وفتشت منزله ومنازل أقاربه في بلدة اليامون غربي المدينة، ونكّلت بهم لساعات.

كما اقتحم جنود الاحتلال منطقة الراس في بلدة اليامون وداهموا منزل المواطن أنور علي فارس أبو حسن وفتشوه، كما فتشوا منزل والده وأشقائه وبركسات تابعة للعائلة قبل اعتقاله.

وأضافت أن جنود الاحتلال استجوبوا أقاربه حول وجود أسلحة في المنزل قبل انسحابهم من المنطقة.