قتل طعنا ثم وضع في حقيبة وأحرق

قتله ومن ثم حرق جثته ..تفاصيل مقتل المسعف "حميدات " في الاردن

مقتل المسعف حمزة حميدات

رام الله الإخباري

كشف نبيل حميدات شقيق المسعف الفلسطيني الذي قتل أمس في الأردن، عن تفاصيل جديدة ومثيرة في قضية مقتل شقيقه التي أحدثت صدى واسع في الشارع الفلسطيني والأردني على حد سواء.

وقال حميدات: "من خلال عمل شقيقي المغدور كضابط اسعاف في الهلال الاحمر، تعرف على العديد من الاشخاص، وقد حاول مساعدة اشخاص ولا نعرف عددهم بالذهاب الى السعودية، وارسل الجوازات الى الشخص الذي قتله".

وأضاف "بتاريخ 16/7 حدثت مشكلة في الحصول على تأشيرات الحج، وكان متواجداً في الاردن وعاد الى بلدة بني نعيم لمتابعة نتائج الثانوية العامة، وبتاريخ 21/7 توجه شقيقي حمزة الى الاردن، لمتابعة التأشيرات بنفسه خاصة وان موعد الحج قد حان"، وفقا لحديثه إلى وكالة "معا" المحلية.

وتابع " وما ان وصل الى الجسر الاردني، حتى كان الشخص الذي قتله بانتظاره، فاستقل السيارة التي كان يقودها باتجاه شقة له في منطقة بيادر واد السير، حيث قتل في الشقة".

وبحسب مجريات تحقيق الأمن الأردني فإن القاتل استدرجه الى شقته في بيادر واد السير، ونشب خلاف بينهما، حيث أقدم على طعنه بآلة حادة ثلاث مرات في رقبته، ومن ثم قام بوضعه داخل حقيبة بمساعدة فتاة، ونقل الجثة وهي داخل الحقيبة الى منطقة نائية في منطقة مادبا وقام بإحراقها واخفاء مكان الحريق.

وأضاف نبيل حميدات :" بتاريخ 22/7 ونظراً لعدم تمكننا من الاتصال مع شقيقي تقدمنا بشكوى للشرطة في مركز امن مرج الحمام، وخلال تحريات الامن العام تم القاء القبض على فتاة يشتبه بعلاقتها بجريمة قتل حمزة، وقد اعترفت بمشاركتها في عملية قتله".

وأوضحت خلال التحقيقات، أن سبب قتله يعود الى خلافات بين حميدات وذلك الشخص، وبعد ان قتله وحرقه واخفى مكان جثته، عاد الى الضفة الغربية، وتم القاء القبض عليه من قبل الامن الاردني بعد ان عاد للاردن.

وأشار شقيق المغدور أن المجرم اعترف بفعلته، معربا عن شكره للامن العام الاردني على سرعة استجابته وكشفه عن هذه الجريمة.

يُشار الى ان المدعي العام الأردني، قد طالب بإجراء فحص DNAحيث تم اخذ عينتين من عائلته للتأكد من ان الجثة تعود للمغدور حمزة حميدات الذي كان يعمل كضابط اسعاف في مركز بني نعيم التابع للهلال الاحمر الفلسطيني.

وتجدر الإشارة إلى تضارب الآراء حول مصير عدد الجوازات التي فقدت بعد مقتل المغدور حمزة محمد سليمان حميدات ٥٠ عاما من سكان بني نعيم.

من جانبه، قال المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية العقيد لؤي ارزيقات، ان الشرطة لا تمتلك معلومات حول عدد الجوازات

وكالة معا