"جوجل بيكسل"...هاتف ذكي بمواصفات مذهلة

هاتف جوجل بكسل اربعة

رام الله الإخباري

نشرت مجموعة "غوغل" العملاقة على مدونتها، اليوم الأربعاء، أن الشركة الأمريكية حققت قفزة جديدة في عالم الهواتف المحمولة، بعدما كشفت عن إمكانية التحكم بهاتفها الجديد جزئيا دون لمسه من خلال حركات اليدين التي ترصدها أجهزة استشعار.

ووفق ما كشفته المجموعة، فإنه من المفترض تقديم هذا النموذج الجديد "بيكسل 4" في الخريف المقبل، ويمكن فتح قفله من خلال تقنية التعرف على الوجوه، ولن تنقل البيانات الشخصية المجمعة في هذا الجهاز إلى خدمات أخرى في "غوغل".

وأشارت إلى أن أبرز الابتكارات، التي يتميز بها هذا الهاتف، التقنية المعروفة بـ"سولي"، وهو رادار يتم تطويره منذ 5 سنوات.

وبحسب مجموعة "إنترناشونال داتا كوربورايشن" (آي دي سي)، فإنه كما الحال مع هواتف ذكية أخرى، سيزود "بيكسل 4" بتقنية التعرف على الوجوه لكن هذه المرة بسلاسة أكبر.

من جانبه، قال المسؤول عن هذا المشروع في قسم بيكسل، براندون باربلو: "إذا تعرفت عليكم أجهزة الاستشعار والخوارزميات، سيفعّل الهاتف في اللحظة التي تمسكونه بها بحركة واحدة".

ووفقا لـ (آي دي سي) فإن أجهزة الاستشعار تسمح بفتح قفل الهاتف دون النظر إلى الشاشة، وإجراء مدفوعات إلكترونية أو تفعيل تطبيقات.

يذكر أنه خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، تم بيع 310.8 ملايين هاتف ذكي في العالم، بانخفاض نسبته 6.6 بالمئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

سكاي نيوز