الأربعاء 31 يوليو 2019 01:06 م بتوقيت القدس المحتلة

السيسي : "كنت هتنحى وأسلم البلد لحد تاني "

السيسي : "كنت هتنحى وأسلم البلد لحد تاني "

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، أنه كان مستعدا للتنحي وإجراء انتخابات مبكرة، في حال رفض الشعب المصري الإصلاحات، وذلك في معرض حديثه حول الإصلاح الاقتصادي في بلاده.

ووفقا لصحيفة "اليوم السابع"، فإن السيسي تطرق إلى "تجربة الإصلاح الاقتصادي في مصر والظروف التي حدثت فيها خلال جلسة حكومة المحاكاة بالمؤتمر السابع للشباب المنعقد بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ونقلت عن الرئيس قوله: "واحنا بنعمل الإجراءات، حرصنا أن يكون تصورنا هو إيجاد حل قوى جدا وجريء جدا للمشاكل الاقتصادية، في ظل تعرض الدولة لثورتين خلال 3 سنوات".

وأضاف السيسي "كل الزملاء أثناء نوفمبر 2016 كانوا متحسبين من رد الفعل والكل في التصويت كان خايف، واحنا بنخاف على بلدنا لو حصل حاجة لا قدر الله تنهار وتدمر، والكل كان متحسب، لكن أنا قلت لا، قلت الحكومة تجهز لو الشعب رفض الإصلاحات تقدم استقالتها الخميس، ولو الشعب رفض يوم السبت هعمل انتخابات رئاسية مبكرة وأسلم البلد لحد تاني، ما هو يا نبني بلد مظبوط ونحل مشاكلنا يا نسيبها ونمشي لحد تاني يقدر".

وتابع "بدأنا الحل في ظل ظروف صعبة من التحديات السياسة والاقتصادية والأمنية والثقافية والدينية، وإحدى التوصيات تدعوا الأوقاف مع الأزهر مع البرلمان لأن يسنوا تشريعات بخصوص موضوع الزيادة السكانية أو معدل المواليد".

 

المصدر : اليوم السابع