المستوطنون يطالبون نتنياهو بهدم المزيد من منازل الفلسطينيين

نتنياهو وهدم منازل الفلسطينيين

كشفت القناة الإسرائيلية الرسمية "كان"، اليوم الثلاثاء، عن خطة قدمها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الإثنين، للمجلس الوزراء المصغر "الكابينيت"، لإقامة مشاريع بناء للفلسطينيين في المناطق المصنفة "ج" بالضفة مقابل توسيع البناء داخل المستوطنات الإسرائيلية في تلك المناطق.

وأوضحت القناة الإسرائيلية أن نتنياهو ناقش الخطة مع أعضاء الكابينيت، غير أن بعض الأعضاء أبدوا تحفظاتهم عليها، في حين وصف آخرون الخطة بـ"الحساسة".

وبحسب "كان"، فإن بعض أعضاء المجلس المصغر ألمحوا إلى إمكانية وجود علاقة بينها وبين زيارة جاريد كوشنير مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمنطقة قريبا، وخطة السلام الأمريكية المسماة بـ"صفقة القرن".

من جهتهم، رفض عدد من رؤساء المستوطنات في الضفة الخطة، مشيرين إلى أنه من غير المقبول ربط البناء الاستيطاني بمشاريع بناء موازية للفلسطينيين.

وطالب رؤساء المستوطنات الحكومة الإسرائيلية بالتعامل بقبضة من حديد مع "البناء الفلسطيني غير المرخص" في هذه المناطق، داعين إلى السماح بمشاريع البناء الاستيطانية في الضفة وغور الأردن بدون قيد او شرط.

ومن المقرر أن يصل كوشنر برفقة عدد من المسؤولين الأمريكان إلى منطقة الشرق الأوسط خلال اليومين المقبلين، لمتابعة الشق الاقتصادي من "صفقة القرن".