السلطات البرازيلية تسحب جواز سفر "رونالدينهو "

رونالدينهو

رام الله الإخباري

كشفت صحيفة برازيلية، اليوم الثلاثاء، عن منع محكمة جنوبي البلاد أسطورة كرة القدم البرازيلية رونالدينيو من السفر بسبب أزمته المالية، الناتجة عن "غرامة بيئية" غير مدفوعة وديون أخرى.

ووفقا لصحيفة "فولها دي ساو باولو" المحلية، فإن مهاجم برشلونة الأسبق مدين للحكومة بمبلغ 9.5 مليون ريال (نحو 2.5 مليون دولار)، وهي قيمة غرامات بيئية بعد بناء رصيف في منزل يطل على بحيرة في مدينة بورتو أليغري.

ولفتت إلى أن جهات أخرى اتخذت إجراءات قضائية لاسترداد 7.8 مليون ريال (نحو مليوني دولار) في قضايا مالية أخرى، الأمر الذي دفع السلطات لصادرة جواز سفره حتى يتم حل النزاعات القضائية.

ورفض القاضي في بورتو أليجري تأكيد أو نفي الخبر، نظرا لأن القضية تخضع لقواعد السرية القضائية، فيما رفض أيضا محامي رونالدينيو التعليق، نافيا بذات الوقت أن تكون أصول اللاعب مقيدة.

يذكر أن هذه القضية تأتي بالتزامن مع مفاوضات من أجل عودة رونالدينيو إلى الملاعب، وهو في عمر 39 عاما.

وبعد 18 شهرا من إعلانه اعتزال كرة القدم نهائيا، كشفت صحيفة "تايمز أوف مالطا" مؤخرا أن إدارة نادي بيركيركارا فتحت باب المفاوضات للتعاقد مع النجم المتوج بلقب أفضل لاعب في العالم مرتين.

وكان رونالدينيو، المتوج بكأس العالم عام 2002، أعلن اعتزال كرة القدم في يناير 2018، علما أن آخر فريق لعب باسمه كان فلوميننزي في البرازيل.

سكاي نيوز