قيادي : الحكومة بدأت اجراءات الانفكاك عن اسرائيل

الحكومة والانفكاك عن اسرائيل

قال أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح ماجد الفتياني، اليوم الأحد، إن الحكومة الفلسطينية بدأت سلسلة إجراءات للانفكاك التدريجي عن الاحتلال الإسرائيلي مع الأخذ بعين الاعتبار الحفاظ على مصالح واحتياجات الفلسطينيين.

وأشار إلى أن الحكومة مازالت تواصل إعداد الخطط والبرامج لشل يد اسرائيل عمليا في السيطرة على مقدرات شعبنا وعدم الاستسلام لإجراءات الاحتلال ومستوطنيه، منوها إلى أن الاتصالات مع الاحتلال في أدنى مستوياتها وتقتصر فقط على احتياجات شعبنا في المناطق التي يسيطر عليها الاحتلال.وفقا لاذاعة صوت فلسطين.

وأوضح أن الحكومة تبذل جهودا لإنهاء العلاقة الاقتصادية مع الاحتلال سواء من خلال وقف التحويلات الطبية أو بدء البحث عن خيارات اقتصادية جديدة في إطار الاتفاقات الأخيرة مع كل من الاردن والعراق في مجالات الطاقة والوقود.

وشدد أمين سر المجلس الثوري على أن المقاطعة الاقتصادية هي عنوان مهم في هذه المرحلة وتوضع تفاصيله من قبل الحكومة في إطار استراتيجية وطنية للانفكاك عن الاحتلال.

ولفت الفتياني إلى أن شعبنا قادر على التأثير عبر وضع قائمة بأسماء الشركات والسلع الإسرائيلية التي تدخل فلسطين والاستغناء عنها ببديل وطني أو أجنبي.

وأعلن الرئيس الفلسطيني الخميس الماضي، عن وقف العمل بالاتفاقات الموقعة مع الاحتلال الإسرائيلي، وذلك عقب هدم الاحتلال مباني لفلسطينيين في صور باهر بالقدس المحتلة وهي مناطق تابعة للسلطة الفلسطينية وفقا لاتفاق أوسلو.