تشكيل القائمة المشتركة في الداخل المحتل لانتخابات الكنيست

القائمة المشتركة

ذكرت وسائل الاعلام الإسرائيلية، اليوم السبت، أن الأحزاب العربية استطاعت إعادة تشكيل القائمة العربية المشتركة لخوض انتخابات الكنيست الإسرائيلية المقبلة في السابع عشر من أيلول المقبل.

ووفقا لقناة "مكان" العبرية، فإن الأحزاب العربية ستعلن في وقت لاحق من اليوم عن نجاح الجهود التي خاضتها لجنة الوفاق للوصول لاتفاق يضمن خوض الانتخابات بشكل موحد.

وأضافت القناة "تقرر أن يكون أيمن عودة من الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة في رئاسة القائمة، يليه مطانس شحادة رئيس التجمع الوطني الديمقراطي، ومن ثم أحمد الطيبي من العربية للتغير، ومنصور عباس من القائمة العربية الموحدة".

وكان رئيس حزب الجبهة العربية للتغيير أيمن عودة، قد أعلن قبل أيام أن تشكيل القائمة المشتركة سيتم خلال الأيام القادم، مؤكدًا على أن هناك نقاشات صغيرة حول عدة قضايا بسيطة سيتم اجتيازها لخوض انتخابات الكنيست القادمة.

كما أكد رئيس الحركة العربية للتغيير أحمد الطيبي، الأسبوع الماضي، عن انضمام حركته إلى القائمة العربية المشتركة لخوص انتخابات الكنيست الإسرائيلي في أيلول/سبتمبر المقبل.

وشدد الطيبي على أنه أمام التحديات التي تواجه المجتمع العربي في الداخل المحتل فإنه تنازل عن كل المطالب الحزبية والانضمام للقائمة العربية المشتركة