السبت 27 يوليو 2019 02:47 م بتوقيت القدس المحتلة

ترامب يضغط على "آبل " ويتوعدها بفرض رسوم اضافية عليها

ترامب يضغط على "آبل " ويتوعدها بفرض رسوم اضافية عليها

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أمس الجمعة، إنه لن يتم منح شركة آبل إعفاء مكوّنات مصنوعة في الصين وتدخل في صناعة حواسيبها من الرّسوم الجمركية، في ضغط جديد من الرئيس على الشركة لتحويل إنتاجها إلى الولايات المتحدة.

وأضاف ترامب في تغريدة له على "تويتر" "لن يتمّ منح إعفاءات رسوم لأبل أو إعانات فيما يخصّ أجزاء حاسوب ماك برو المصنوعة في الصين. اصنعوها في الولايات المتحدة وعندها لا يتمّ فرض رسوم".

وكان ترامب قد أبلغ الصحفيين في البيت الابيض أنه يريد أن تصنع أبل هذه الأجزاء في الولايات المتحدة، مضيفا "عندما سمعتُ أنّهم سوف يصنعونها في الصين، قلت عندما ترسلون منتجاتكم إلى الولايات المتحدة سنفرض رسوما عليها".

يذكر أن شركة أبل تقدَّمت الأسبوع الماضي بطلب إلى الممثّل التجاري للولايات المتحدة أوردت فيه أنّ بعض المكوّنات لجهاز الكومبيوتر المكتبي ماك برو الذي يبلغ سعره 6 آلاف دولار يُمكن الحصول عليها فقط من الصين، ولهذا يجب إعفاؤها من الرسوم الأميركية.

وتأتي هذه الخطوة وسط الحرب التجارية المستعرة بين الولايات المتحدة والصين، ومحاولات القوتين الاقتصاديتين استئناف المفاوضات المتعثّرة بينهما لوضح حدّ لهذه الحرب التي تُهدّد الاقتصاد العالمي برمّته.