مستشار اردوغان : الامارات والسعودية "خونة " واعداء للمسملين

مستشار اردوغان والسعودية والامارات

رام الله الإخباري

وصف ياسين أقطاي مستشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تطبيع العلاقات بين الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية من جهة، وإسرائيل من جهة أخرى، بـ"الخيانة الكبرى".

وقال أقطاي في حوار مع صحيفة "الراية" القطرية، إن "التطبيع هو عار على الإمارات والسعودية، وكل من يساعد إسرائيل على قمع الشعب الفلسطيني، هو عدو للمسلمين، لأنها تغتصب فلسطين، وتعمل على تهويد القدس وهدم الأقصى".

وأضاف: "نقولها بصراحة إن كل من يوافق على صفقة القرن سيتعرض لمحاكمة التاريخ حتى بعد موته، ونطالب حكام الإمارات والسعودية بوقف دعمهم لصفقة القرن وإسرائيل.

وبشأن العلاقات التركية مع السعودية والإمارات، أوضح أقطاي: أنه "يصعب علنيا فهم ذلك، مع أننا لا نضمر الشر لأحد من العرب والمسلمين، ونريد التعاون مع الجميع، دون التدخل في شؤون الغير، وما نزال نمد أيدينا للجميع لمصلحة المسلمين".

وتابع قائلاً: "يبدو أن النموذج التركي الذي ألهم الربيع العربي أخاف الإمارات والسعودية، مع أننا لم ندعم الربيع العربي، بل أيدناه فقط وساندنا الشعوب العربية الساعية لتحقيق الحرية والديمقراطية، لكننا لم نحرك أحدا في الإمارات والسعودية، ومع ذلك فإنهم يخافون من امتداد عثماني متخيل جديد في المنطقة، مع أنه لا يوجد لدينا طموح لذلك".

 

سبوتنيك