العفو الدولية تطالب السعودية باطلاق سراح الداعية "سلمان العودة " فوراًَ

سلمان العودة

رام الله الإخباري

دعت منظمة العفو الدولية، اليوم الجمعة، السلطات في المملكة العربية السعودية، إلى إطلاق سراح الداعية الإسلامي سلمان العودة

فورًا من دون قيد أو شرط، وذلك قبيل محاكمته المقرر إجراؤها أمام محكمة مكافحة الإرهاب المعروفة باسم المحكمة الجزائية المتخصصة، يوم الأحد المقبل.

وأعربت المنظمة في بيان لها، عن قلقها البالغ من احتماليه الحكم على الشيخ العودة بالإعدام وتنفيذ حكم الإعدام بحقه، موضحة أنه ومنذ اعتقاله قبل سنتين مر الشيخ العودة بظروف مروعة.

وقال البيان "مر الشيخ العودة بظروف صعبة من بينها الاحتجاز المطول قبل المحاكمة، والحبس الانفرادي لشهور، والاحتجاز بمعزل عن العالم الخارجي"، مطالبا بإطلاق سراحه على الفور ومن دون قيد أو شرط، وإسقاط جميع التهم الموجهة إليه.

يذكر أن عبد الله نجل الداعية سلمان العودة قد نشر تغريدة يوم الأربعاء الماضي على "تويتر" قال فيها: "بعد أربعة أيام "الأحد" ستكون جلسة محاكمة الوالد السرية، والتي يطالب فيها المدّعي العام في السعودية بالقتل تعزيرًا بناء على 37 تهمة فضفاضة”.

وفي سبتمبر/أيلول 2017، أوقفت السلطات السعودية دعاة بارزين وناشطين في البلاد، أبرزهم الدعاة سلمان العودة وعوض القرني وعلي العمري، وسط مطالب من شخصيات ومنظمات دولية وإسلامية بضرورة إطلاق سراحهم.

 

الأناضول