قيادات : وقف العمل بالاتفاقيات مع "اسرائيل " يشمل كافة المستويات

وقف العمل بكافة الاتفاقيات مع اسرائيل

أكد نائب رئيس حركة فتح، محمود العالول، أن وقف العمل بالاتفاقيات مع "إسرائيل" يشمل كافة المستويات، ولن يقتصر على الجانب الأمني فقط، مشددا على أن القيادة الفلسطينية ستوقف العمل بالاتفاقيات حتى تتوقف إسرائيل عن جرائهما بحق شعبنا.

وبحسب وكالة الأنباء الصينية (شينخوا)، فإن العالول أكد أن لجنة فلسطينية ستضع آليات تنفيذ القرار، مبينا أن القرار يمثل صرخة فلسطينية أمام الانتهاكات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي من عمليات الهدم والدمار والقتل.

وقال العالول: "الاتفاقات الموقعة مع الإسرائيليين لم تلتزم بها الحكومة الإسرائيلية، ومن أجل ذلك نقول إننا لن نلتزم بها وسنوقف العمل بها إلى أن يلتزم بها الجانب الإسرائيلي".

من جانبه، أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني، انتهاء المرحلة الانتقالية بكل تداعياتها وإنهاء كل الاتفاقيات مع الجانب الإسرائيلي، محملا إسرائيل كامل المسؤولية عن هذا القرار.

ووفقا للوكالة الصينية، فإن مجدلاني شدد على أن القيادة الفلسطينية لا يمكن أن تستمر بالتزامها بهذه الاتفاقيات في ظل تنصل الجانب الإسرائيلي منها.

أما عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي، فقد أوضح أن لجنة قيادية فلسطينية قطعت شوطاً في تحديد آليات فك الارتباط مع إسرائيل وسيتم وضع الآليات للتنفيذ الفوري.

وقال زكي: "لم نعد نقبل بتقسيمات وتصنيفات إسرائيل للأراضي الفلسطينية والفلسطينيين وضعوا مسار جديد فرضته عليهم إسرائيل بسبب تنكرها للاتفاقيات الثنائية".