استطلاع: تقدم ليبرمان وبراك وتراجع نتنياهو وغانتس

التقاط

رام الله الإخباري

تقدم حزب وزير جيش الاحتلال الأسبق أفيغدور ليبرمان وتحالف رئيس الوزراء الأسبق ايهود براك بشكل كبير في أحدث استطلاع للرأي العام الإسرائيلي.

ووفقا للقناة "12" العبرية، التي نشرت الاستطلاع، فإن حزب "إسرائيل بيتنا" بزعامة ليبرمان حصل على 10 مقاعد، وذلك في تقدم بواقع 5 مقاعد عن نتائج آخر انتخابات، أما تحالف "المعسكر الديمقراطي" والذي يضم براك وحزب ميرتس فقد حصل على 9 مقاعد.

وأظهر الاستطلاع استمرار تراجع حزب الليكود بزعامة بنيامين نتنياهو بحصوله على 29 مقعدا بفارق 7 مقاعد عن الانتخابات الأخيرة، أما تحالف " أبيض – أزرق" بزعامة بيني غانتس فقد تراجع هو الآخر بحصوله على 27 مقعدا.

وبحسب ترجمة وكالة "صفا"، فإن حزب "اليمين الجديد" الذي تتزعمه وزيرة العدل السابقة أييلت شكيد فقد حصل على 9 مقاعد، وهو ذات الحزب الذي فشل في الفوز في الانتخابات الأخيرة لعدم تجاوزه نسبة الحسم.

وأضافت القناة الإسرائيلية أن تحالف أحزاب اليمين فقد حصل على 4 مقاعد، وحزب العمل 5 مقاعد والأحزاب العربية حصلت على 11 مقعدا.

وأوضح الاستطلاع وجود ذات المشكلة التي تسببت بحل الكنيست، وأنه وفي حال كانت النتائج مشابهة للاستطلاع فلن يستطيع نتنياهو تشكيل حكومة دون ضم ليبرمان.

صفا