انتحار فتاة سعودية بسبب لعبة "ببجي"

a1531149566

أقدمت فتاة سعودية على الانتحار شنقاً داخل منزلها في محافظة بيشة جنوبي السعودية بسبب لعبة الـ"ببجي" التي انتشرت بشكل كبير في معظم دول العالم.

وبحسب صحيفة "عكاظ" السعودية، فإن الأسرة كانت خارج المنزل أثناء الحادثة، وكانت الفتاة برفقة شقيقتها الصغرى والعاملة المنزلية، إذ فقدتها شقيقتها بعد اختفائها المفاجئ، وعند البحث عنها وجدتها منتحرة بحبل ربطته حول عنقها في سلم يؤدي إلى سطح المنزل".

وأوضحت الصحيفة أن الشكوك تدور حول لعبة "ببجي"، مبينة أن الأجهزة الأمنية بدأت التحقيق والتحري في انتحار الفتاة (17 عاما) شنقاً، حيث تم نقل جثمانها إلى مستشفى الملك عبد الله ببيشة.

يذكر أن العديد من الدول العربية والإسلامية بدأت مؤخرا في حظر لعبة "ببجي"، بعد الشكاوى المتعلقة باللعبة وتأثيرها السلبي على المجتمع، خصوصاً بعد تسببها بمقتل العديد من الشباب.

وببجي لعبة إلكترونية حديثة في الهواتف الذكية والكمبيوتر، أصبحت واسعة الانتشار في معظم أنحاء العالم، ويعتبرها المختصّون بالمجال النفسي والاجتماعي من الألعاب التي تحرّض على العنف وتقود إلى ممارسة القتل بطريقة سهلة للغاية بعد الإدمان عليها.

واللعبة عبارة عن معارك متعددة يشارك فيها لاعبون مختلفون من مختلف أنحاء العالم عبر الإنترنت، وفي كل مباراة يهبط 100 لاعب إلى خريطة مملوءة بالأدوات والأسلحة المختلفة، ومن ثم يقاتل بعضهم بعضاً حتى يموت الجميع وينجو شخص واحد أو فريق واحد، إذا كان اللعب بنمط الفرق.