زعماء اسرائيل يهددون حماس : " معركتنا معكم لم تنتهي بعد "

الجيش الاسرائيلي وحماس

رام الله الإخباري

هدد الرئيس الإسرائيلي "روفين ريفلين"، اليوم الثلاثاء، حركة حماس بأن المعركة معها لم تنتهي بعد، وذلك على هامش الحفل التذكاري لتقى الحرب الأخيرة على غزة.

ووفقا لموقع "والا" العبري، فإن رفلين أكد أنه وبعد 5 سنوات من وقف إطلاق النار، مازالت تواصل حماس العمل وحفر الأنفاق وإطلاق البالونات الحارقة وإشعال وتدمير وتهديد أمن إسرائيل.

وأضاف "كما تواصل حماس أسر الجنود هدار جولدين وأورون شاؤول وأفيرا منغيستو بالإضافة لاحتجاز مليوني شخص من سكان غزة كرهائن في تعزيز لسياستها القاتلة المتمثلة في اختيار الموت على الحياة".

من جهته، قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إن "اسرائيل" تعمل على تحقيق الهدوء في قطاع غزة، لكن تستعد للذهاب إلى معركة".

وأضاف خلال كلمة له خلال الحفل التذكاري لقتلى الحرب الأخيرة على غزة صيف عام 2014 : "نستعد للذهاب إلى معركة، وهي عملية عسكرية واسعة سنوجه فيها ضربة عسكرية غير مسبوقة لحماس والجهاد".

ووفقا لصحيفة "معاريف" العبرية، فإن نتنياهو شدد على أنه لا يمكنه التوضيح أكثر من ذلك، متابعا "لكن الشركاء في هذه الاستعدادات الذين يجلسون هنا، يعرفون جيدًا أن هذا ليس مجرد كلام فارغ".

كما تطرق نتنياهو إلى عناصر قواته الأسرى المحتجزين في غزة، قائلا: "نحن ملتزمون بإعادة أورون شاؤول وهدار غولدن وأفيرا منغيستو"، مردفا: "لقد أثبتنا أننا نلتزم بما نقول عندما أعدنا زكريا باوميل، لذا أنا ألتزم بواجبي لتحريرهم التام من الأسر".

وفي سياقٍ متصل، نقل موقع "واللا" العبري عن عائلة غولدن قولها : "مرت 5 سنوات منذ عملية "الجرف الصامد" لكنها لم تنته بعد، لأن هناك جنود بقوا في غزة".

وأضافت أن "رئيس الوزراء، ووزير الحرب في حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو لا يفعل ما هو ضروري لإعادة الجنود وليس لديه ترتيب صحيح للأولويات"، مشيرًا إلى أنه "يجب أن تكون قضية إعادة العناصر قبل أي حل وقبل أي تفاهمات لبناء وتأهيل غزة".

وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الثلاثاء، عن خطاب هام ومرتقب لها الليلة، حول الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة.

وقالت القسام في خبر عاجل أوردته عبر موقعها الالكتروني الرسمي: "الليلة.. خطاب مهم للناطق العسكري باسم القسام أبو عبيدة حول أسرى الاحتلال ومفقوديه في غزة".

رام الله الاخباري