الثلاثاء 23 يوليو 2019 02:08 م بتوقيت القدس المحتلة

مقتل شاب فلسطيني في تركيا بعد اختفاء آثاره لآيام

مقتل شاب فلسطيني في تركيا بعد اختفاء آثاره لآيام

أعلنت السلطات القبرصية، صباح اليوم الثلاثاء، العثور على جثة الشاب الفلسطيني يوسف نافذ أبو زيادة، مقتولاً في منزله قبرص التركية، بعد فقدان آثاره منذ ثمانية أيام.

وقال أحمد أبو زيادة شقيق يوسف، إن أخيه كان مفقوداً منذ 8 أيام، وحاول زملاؤه البحث عنه عن طريق الكاميرات الموجودة في السكن، غير أن الشرطة التركية رفضت تشغيل هذه الكاميرات.

وأضاف: "الجالية الفلسطينية نظمت احتجاجاً، وتم تشغيل الكاميرات، حيث لدى يوسف امتحان بتخصصه الهندسة المدنية عند الساعة العاشرة صباحاً، فعند التاسعة وعشر دقائق، توجه ليحضر الطعام، ثم عاد إلى البيت، ولم يخرج منه".

وأشار إلى أنه وبعد ساعة ونصف من البحث والتحري التي أجرتها الشرطة التركية، تبين أن يوسف مقتولاً داخل المنزل، وفقا لموقع "دنيا الوطن".

ولفت إلى أن والده، سيتوجه اليوم إلى حاجز بيت حانون/ إيرز شمالي قطاع غزة، ومنه إلى قبرص، حيث تم إيقاف كافة الإجراءات سواء الدفن أو التشريح.

ولفت أحمد إلى أن شقيقه يوسف، يدرس تخصص الهندسة المدنية، وبقي له امتحانان فقط، ومن المقرر أن يعود الى قطاع غزة فور انتهاء امتحاناته.

من جانبه، قال فايد مصطفى سفير دولة فلسطين في تركيا، إن السفارة تتابع هذا الملف، وتتواصل مع السلطات القبرصية، لافتاً إلى أن الجانب القبرصي، يحاول الآن الانتهاء من إجراءات دفن الجثمان.

وأشار مصطفى، إلى أنه بناء على رغبة عائلة الشاب أبو زيادة، بتشريح جثمانه؛ لمعرفة سبب الوفاة، فإن السفارة، تجري اتصالات مع الجانب القبرصي لتلبية هذه الرغبة.

وعثر اليوم على جثة الشاب يوسف نافذ أبو زيادة مقتولاً، في قبرص التركية في ظروف غامضة، وهو من سكان حي الأمل في مدينة خان يونس.

المصدر : دنيا الوطن