طهران تكشف عن امتلاكها طائرات مسيرة عابرة للقارات

طائرة مسيرة ايرانية

كشف الجيش الايراني، اليوم الثلاثاء، النقاب عن امتلاكه طائرة مسيرة "بدون طيار" عابرة للقارات، حيث من المقرر استخدامها خلال الفترة المقبلة.

وبحسب قائد القوات البحرية الإيرانية حسين خانزادي، فإن طهران قادرة على رصد كل البوارج، وبخاصة الأمريكية، منذ نقطة انطلاقها حتى دخولها المنطقة، مبينا أن واشنطن تعجز عن رصد جميع القوات الإيرانية في مياه الخليج.

وتوعد خانزادي بمباغتة العدو في أي حرب مقبلة، موضحا أن منطقة الخليج آمنة وليست بحاجة إلى وجود قوات أجنبية، وأن أمريكا وبريطانيا هي التي تعمل على زعزعة أمن مياه الخليج.

وبخصوص ناقلة النفط البريطانية، أكد قائد البحرية الإيرانية، أنها انتهكت قوانين الملاحة البحرية عبر سيرها في الاتجاه المعاكس وإطفاء أجهزة التتبع في مضيق هرمز.

وأشار في الوقت ذاته إلى أن احتجاز ناقلة النفط الإيرانية قبالة جبل طارق "قرصنة بحرية من فعل دولة"، مشددا على أن "زمن العربدة والعنجهية البريطانية في البحار قد ولى".

وكان الحرس الثوري الإيراني، أعلن الجمعة الماضية، احتجاز ناقلة النفط البريطانية "ستينا إمبرو" في مضيق هرمز، على خلفية احتجاز البحرية البريطانية لناقلة نفط إيراني بالقرب من جبل طارق، قالت إنها كانت متجهة إلى سوريا، ما تسبب برفع منسوب التوتر مع إيران.