بمساعدة الموساد..أوغندا تعتقل لبنانيا يعمل لصالح لحزب الله

اوغندا وحزب الله

أعلنت المخابرات الأوغندية، صباح الثلاثاء، عن اعتقال مواطن لبناني بذريعة عمله السري لصالح حزب الله اللبناني، بالتعاون مع الموساد الاسرائيلي.

ووفقا لقناة 13 الإسرائيلية، فإن المواطن اللبناني يدعى حسين محمود ياسين، اعتقل بداية شهر يوليو الجاري للاشتباه في كونه عميلاً لحزب الله، موضحة أنه كان يعيش تحت الغطاء في أوغندا منذ عام 2010.

وأضافت "تم اعتقاله في المطار عندما استقل طائرة من عنتيبي إلى لبنان إلى عنتيبي عبر أديس أبابا، وقبل ذلك بساعات، كان قد هبط في عنتيبي من دار السلام، عاصمة

تنزانيا"، كاشفة أن الموساد الإسرائيلي حذر المخابرات الأوغندية من أنشطة ياسين في البلاد وكان تحت مراقبة المخابرات لعدة أشهر حتى إلقاء القبض عليه.

وبحسب الإعلام في أوغندا، فإن حزب الله يسعى لتجنيد لبنانيين يعيشون في البلاد لصالحه، وتجنيد مسلمين أوغنديين سافروا للسعودية والخليج، وأن هناك نحو 100 لبناني في البلاد كانوا هدفًا لحزب الله منهم أشخاص يعملون في شركة اتصالات كبيرة.

وأشارت صحيفة أوغندا إلى أنه تم تجنيد ياسين في وحدة سرية لحزب الله، وتم تكليفه بمهمة تحديد الأهداف الإسرائيلية والأمريكية في أوغندا لهجمات محتملة في المستقبل.

وأوضحت القناة الإسرائيلية، أن الولايات المتحدة وإسرائيل طلبت أن يحاكم المواطن اللبناني في أوغندا وألا يتم ترحيله، غير أن الحكومة الأوغندية لم تقرر بعد.