الثلاثاء 23 يوليو 2019 09:26 ص بتوقيت القدس المحتلة

نزال يتهم حماس برفض المصالحة والتربّح من حكم غزة

نزال يتهم حماس برفض المصالحة والتربّح من حكم غزة

هاجم عضو المجلس الثوري لحركة فتح جمال نزال، اليوم الثلاثاء، حركة حماس، متهما إياها بالتمسك في حكم قطاع غزة وعدم إتمام المصالحة الفلسطينية كوسيلة للتربح والعيش المربح لها.

وقال نزال، إن حماس لا تريد إنهاء الانقسام، إنما تريد الحكم المُنفرد في قطاع غزة، وتعزيز ذلك، عبر الذهاب نحو اتفاقيات مع إسرائيل، لأنها ترى أن تمسكها بالحكم وسيلة للتربح والعيش، وأن سيطرتها على غزة يكفل لها ذلك.

وفي المقابل، شدد على أن حركته تتمسك بإنجاز المصالحة، وتوحيد الجبهة الداخلية، حيث أكد الرئيس محمود عباس، بجميع خطاباته، وآخرها أمام المجلس الثوري على تلك النقطة، مبينا أن فتح لا تحتاج إلى اتفاقيات جديدة، إنما تطبيق الاتفاقيات الموجودة، وفقا لموقع "دنيا الوطن".

وتعليقا على طلب حماس وجود راع آخر بجانب مصر لاتفاقات المصالحة، شدد نزال على أن حركته تتمسك بدور جمهورية مصر العربية كراعٍ وحيد بملف المصالحة.

وفي سياق منفصل، أكد عضو المجلس الثوري لفتح على مواصلة القيادة الفلسطينية مقاطعة أي زيارة لأي مسؤول أمريكي، من إدارة ترامب، سواءً أجاء جاريد كوشنر إلى المنطقة، أو جاء جيسون غرينبلات.

ولفت إلى أن القيادة الفلسطينية ستُقدم على خيارات صعبة ومصيرية، رغم أن تلك الخيارات قد تؤثر عليها إلا أنه لا بد منها، وفققوله.

وحول الأزمة المالية، التي تواجه السلطة الفلسطينية، أوضح نزال أن رئيس الحكومة الفلسطيني، قدم عدة مقترحات للخروج من الأزمة المالية، موضحا أن المقترحات من الممكن أن تُخفف من حدة الأزمة، لكن الخروج الكامل منها يحتاج لوقت أطول.

المصدر : دنيا الوطن