قطر تدعو لتوفير الحماية للفلسطينيين

قطر-2

استنكرت دولة قطر عمليات الهدم التي نفذتها قوات الاحتلال في حي واد الحمص التابع لبلدة صور باهر، جنوب شرق مدينة القدس المحتلة.

واعتبرت وزارة الخارجية القطرية، في بيان لها أمس الإثنين، أن هذا الاعتداء تعدياً على الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني، وجريمة ضد الإنسانية، تعكس استخفاف الحكومة الإسرائيلية بالقوانين الدولية وقرارات الشرعية الدولية.

وأكدت الوزارة على "موقف قطر الثابت والدائم في دعم القضية الفلسطينية، وصمود الشعب الفلسطيني بما يضمن إقامة دولته المستقلة على حدود 1967، وعاصمتها القدس الشرقية".

وشددت على أن هذه الجريمة تستدعي تدخلاً دولياً عاجلاً؛ لإلزام الاحتلال الإسرائيلي بوقف عمليات الهدم، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد شرعت بهدم أبنية في حي وادي الحمص في بلدة صور باهر جنوب القدس المحتلة، فجر أمس الإثنين، ووضعت مواداَ متفجرة داخل عدة بنايات لهدمها، وذلك بذريعة وجودها في منطقة أمنية بالقرب من الجدار الإسرائيلي الذي يعزل القدس عن الضفة الغربية المحتلة.

ويتهم الفلسطينيون إسرائيل باستخدام الأمن ذريعة لإجبارهم على ترك المنطقة باعتبار ذلك جزءا من المساعي المستمرة لصالح التوسع الاستيطاني وفتح الطرق التي تربط بين المستوطنات.