الإثنين 22 يوليو 2019 09:26 م بتوقيت القدس المحتلة

المطبع السعودي الذي طرد من الأقصى : "احب الاسرائيليين وهم مثل عائلتي "

المطبع السعودي الذي طرد من الأقصى : "احب الاسرائيليين وهم مثل عائلتي "

أبدى ناشط سعودي زار "إسرائيل" مساء اليوم الاثنين، عن حبه المولع بإسرائيل وبتعلم اللغة العبرية ومتابعة دروس لحاخامات يهود، زاعما أن حلم زيارة الإسرائيليين إلى السعودية سيصبح حقيقة قريبا.

وأكد السعودي محمد سعود، لإذاعة الجيش الإسرائيلي، أنه يتابع دروسا وعظية للحاخام أمنون يتسحاق، وأغاني للمطرب اليهودي موشيه حابوشا، وأغاني زوهار أرغوف ومرغليت تسنعاني وحافا ألبرشتاين.

وأضاف سعود الذي زار إسرائيل ضمن وفد عربي تطبيعي مساء اليوم، وطالب في السنة الثالثة بكلية القانون بجامعة الملك سعود بالرياض، أن "العديد من السعوديين

يريدون زيارة إسرائيل، لأن الثقافة الإسرائيلية لم تغب عن المواطن السعودي، الشعب الإسرائيلي يشبهنا، وهم مثل عائلتي، أحب هذه الدولة، وكان حلمي دائما أن أزور القدس".

وتابع: "أحب إسرائيل والإسرائيليين لأنهم بسطاء مثلنا تماما، ولطيفون كذلك، أعرف كثيرا من الإسرائيليين، لأنهم مثل عائلتي، فأنا أريد السلام كما هم يريدونه".

وفي نهاية اللقاء، دعا سعود الصحفي الإسرائيلي لإكمال المقابلة في السعودية قريبا، قائلا: "إن هذا الحلم سوف يتحقق قريبا".

من جانبه، أكد المذيع الإسرائيلي جاكي خوجي، أن هذا الناشط تعود أصول عائلته إلى أحد فروع العائلة المالكة في السعودية، وقد حصل على فيزا لزيارة إسرائيل بموافقة السلطات السعودية، التي باركت وصوله.

يذكر أن الشبان المقدسيون طردوا مساء اليوم الشاب السعودي من المسجد الأقصى، ونعتوه بالمتصهين والمطبع مع الاحتلال.

وانتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر طرد الناشط السعودي محمد السعود، الأمر الذي دفع الناطق باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي بالتعليق عليه بالقول "حسبي الله ونعم الوكيل"، اللي استحوا ماتوا، في موقف اتخذه الجميع بشكل ساخر.

المصدر : عربي 21