الاحتلال يحكم على الاسير "اسلام ابو حميد " من رام الله

الأسير اسلام ابو حميد

حكمت المحكمة العسكرية الإسرائيلية في معسكر عوفر صباح الإثنين، بالسجن المؤبد على الأسير إسلام ناجي أبو حميد من مخيم الأمعري برام الله، بعد إدانته بقتل جندي إسرائيلي من وحدة المستعربين "دوفدوفان" العام الماضي بواسطة "لوح رخام".

وذكر موقع " والا" العبري، أن المحكمة حكمت على الأسير أبو حميد بالسجن المؤبد، بالإضافة لدفع تعويضات لعائلة الجندي القتيل بمبلغ 258 ألف شيقل.

وكانت المحكمة رفضت طلبًا تقدم به فريق الدفاع عن العائلة للحصول على تعويض بقيمة 5 ملايين شيكل.

ورفضت عائلة الجندي حكم المؤبد على الأسير أبو حميد وطالبت بإعدامه.

كما حكمت المحكمة على الأسير بالسجن لمدة ثمانية أشهر إضافية، بسبب "التشويش على الإجراءات القضائية".

وأشارت هيئة شؤون الأسرى والمحررين إلى أن عائلة أبو حميد هي أحدى ضحايا بطش الاحتلال وسياسته الانتقامية، حيث استمرت عملية ملاحقة الاحتلال للعائلة منذ استشهاد نجلها عبد المنعم أبو حميد عام 1994، وتعرض منزلهم للهدم ثلاث مرات، خلال عامي 1994 و2003،  ومؤخراً خلال عام 2018.

وكان جيش الاحتلال أعلن في 26 مايو/ أيار 2018 مقتل أحد جنوده بعد يومين من إصابته في رأسه عقب إلقاء قطعة رخام عليه من علو أثناء اقتحام قوة عسكرية مخيم الأمعري في رام الله.

يذكر أن جميع أبناء عائلة أبو حميد في معتقلات الاحتلال، منهم أربعة يقضون أحكاماً بالسّجن المؤبد لعدة مرات منذ انتفاضة الأقصى عام 2000، وهم: (ناصر، ونصر، وشريف، محمد)، إضافة إلى شقيقهم جهاد المعتقل إدارياً، وإسلام الذي صدر مؤخراً حكماً بحقه بالسجن المؤبد لينضم إلى أشقائه كضحية لسياسة الاحتلال التعسفية.