توقعات بارتفاع أعداد السياح بالأردن إلى 5 ملايين سائح

1519724752462418000

رام الله الإخباري

توقع المدير العام لهيئة تنشيط السياحة الأردنية عبد الرزاق عربيات، اليوم الأحد، نمو أعداد السياح القادمين للمملكة 10% العام الحالي، مع فتح خطوط رحلات طيران عارض ومنتظم جديدة بدعم من الهيئة بحيث يصل العدد إلى 5 ملايين سائح.

ووفقا لوكالة "رويترز" البريطانية، فإن عربيات، أكد ازدياد خطوط شركتي رايان إير وإيزي جت القادمة للمملكة، الأمر الذي سينعكس بشكل إيجابي على أعداد سياح المبيت بشكل كبير.

وأوضح أيضا أن هيئته عملت على دعم استقطاب شركات الطيران العارض القادم من روسيا إلى مدينة العقبة الساحلية عن طريق تقديم الحوافز ليصبح عددها أربع شركات.

يذكر أن عدد السياح القادمين إلى الأردن زاد في 2018 بنسبة 7% وصولا إلى 4.9 مليون سائح.

وأشار إلى أن خطط الترويج هذا العام تركز على ثلاث أسواق تقليدية، هي: البرازيل واليابان والصين في جانب السياحة الدينية، بالإضافة إلى استمرار دعوة المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي لزيارة الأردن لتسويق المواقع الأثرية فيه.

ولم يخف الدور الكبير لوسائل التواصل الاجتماعي في جلب السياح وتسوق للمواقع السياحية في الأردن، فيما أشار إلى سياحة المؤتمرات التي أنشأت لها هيئته وحدة تسويق مستقلة استطاعت جذب مؤتمرات طبية كبيرة للعامين الحالي والمقبل.

وبحسب عربيات، فإن السياحة العلاجية، تراجعت نتيجة وجود منافسة حادة مع دول مجاورة في هذا المجال، مشددا على أنهم يريدون استعادة مكانتهم في السياحة العلاجية.

وكشف أنهم شكلوا مجلس أمناء للسياحة الصحية يضم أعضاء من القطاعين العام والخاص لوضع خطط ترويج المنتج الصحي.

وأضاف عربيات "زادت موازنة الهيئة هذا العام من قبل الحكومة من 12.9 مليون دينار إلى 25 مليونا لتعزيز قدرة الترويج والتسويق السياحي، واستقطاب مزيد من السياح والزوار.

الجزيرة نت