بريطانيا تعتذر لمصر والاخيرة تعبر عن استيائها الشديد

بريطانيا تعتذر للقاهرة

رام الله الإخباري

تقدّم السفير البريطاني في مصر جيفرى آدامز، اليوم الأحد، بالاعتذار إلى وزير الطيران المصري عن عدم إبلاغ السلطات المصرية قبل صدور قرار الخطوط البريطانية بتعليق رحلاتها للقاهرة بشكل مؤقت.

وبحسب بيان لوزارة الطيران المدني المصري، فإن السفير البريطاني أكد أن قرار تعليق الرحلات الجوية للشركة البريطانية لا يتعلق بالتدابير الأمنية للمطارات المصرية.

من جهتها، عبّرت وزارة الطيران المدني المصرية لبريطانيا عن استيائها الشديد من قرار الخطوط البريطانية تعليق رحلاتها للقاهرة بشكل مؤقت.

ووفقا لبيان الوزارة، فإن الوزير يونس المصري التقى بالسفير البريطاني بالقاهرة، وذلك على خلفية قرار تعليق الخطوط الجوية البريطانية رحلاتها إلى مطار القاهرة الدولي لمدة 7 أيام.

وقال البيان "أبدى الفريق يونس المصري استيائه لاتخاذ شركة الخطوط الجوية البريطانية قراراً انفرادياً يمس أمن المطارات المصرية بدون الرجوع إلى الجهات المصرية المختصة".

وكانت شركة الخطوط البريطانية قد أعلنت أمس السبت وقف رحلاتها لمصر لمدة سبعة أيام من دون تحديد سبب، كما أعلنت شركة الطيران الألمانية وقف رحلاتها أمس السبت قبل أن تعود وتستأنفها اليوم الأحد.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة مصر للطيران أعلنت زيادة المقاعد على الرحلات المتوجهة لمطار هيثرو في انجلترا، وتسيير رحلة إضافية يومية لتعويض توقف الرحلات من الشركة البريطانية.

سبوتنيك