الأحد 21 يوليو 2019 06:19 م بتوقيت القدس المحتلة

هنية: حماس تتحرك وفق خمس أولويات

هنية: حماس تتحرك وفق خمس أولويات

أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، اليوم الأحد، أن حركته تتحرك في المرحلة الحالية والقادمة وفقا لست أولويات، أولها التمسك بالحقوق الوطنية وعدم التنازل أو التفريط بأي منها.

وأكد هنية خلال لقائه مع صحفيين أتراك عبر تقنية البث المرئي، إن الأولوية الثانية، هي استعادة الوحدة الوطنية، وإنهاء الانقسام وفقا للاتفاقات الموقّعة بين حركته وفتح، فيما الثالثة هي حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية.

وأضاف هنية "أما الأولوية الرابعة فهي حماية مشروع المقاومة الفلسطينية بكل أشكالها، الشعبية، المسلّحة، الدبلوماسية، الإعلامية، في الداخل والخارج، فيما الأولوية الخامسة فهي تعزيز العلاقة مع المحيط العربي والإسلامي".

وتابع رئيس المكتب السياسي لحماس "الأولوية الخامسة والأخيرة فهي الانفتاح على كل مكونات المجتمع الدولي رسميًا وشعبيًا"، مثمنا المواقف الدولية الداعمة للشعب الفلسطيني.

كما حذر من سعي واشنطن إلى تشجيع التطبيع العربي مع الاحتلال الاسرائيلي في ظل الضعف العربي والإسلامي والانقسام الفلسطيني، مبينا أن "صفقة القرن" لا تستهدف القضية الفلسطينية فقط، إنما الأمة العربية أيضا.

وأشار هنية إلى أن ما تتعرّض له تركيا من محاولة حصارها وإشغالها بأوضاعها الداخلية ومنعها من امتلاك أوراق القوة مؤشّر على أن صفقة القرن ذات بعد إقليمي أيضًا وبمراكز القوة فيها، لافتا إلى أن هناك محاولات أمريكية وإسرائيلية لمحاصرة الدور المصري في اتجاهات معيّنة، بحيث لا تأخذ القاهرة دورها التاريخي تجاه القضية الفلسطينية

المصدر : صفا