الأحد 21 يوليو 2019 10:24 ص بتوقيت القدس المحتلة

يديعوت تتساءل : كيف دخلت الملايين القطرية الى غزة ؟

يديعوت تتساءل : كيف دخلت الملايين القطرية الى غزة ؟

تفاجأت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية، اليوم الأحد، من الطريقة الجديدة لصرف المنحة القطرية في قطاع غزة.

وأشار المحلل العسكري في الصحيفة، اليؤور ليفي، إلى أنه تبدأ اليوم توزيع المنحة القطرية الشهرية على الأسر الفقيرة في غزة، مبينا أنه من المتوقع أن تحصل حوالي 60,000 عائلة فلسطينية على 100 دولار نقدًا لكل منها.

وتساءل ليفي بقوله "لكن كيف وصلت ملايين الدولارات إلى قطاع غزة في إطار المنحة القطرية؟ ثلاثة مصادر مختلفة أجابوا لي بثلاث إجابات مختلفة".

وأضاف "فهمت من مصادر في غزة أن النقود تم إدخالها سرا في حقائب من قبل نائب المبعوث القطري يوم الخميس، حيث هذا اتفاق بين "إسرائيل" وقطر، يتم بموجبه إدخال الأموال سراً لمنع الانتقادات العلنية ضد نتنياهو في "إسرائيل" قبل الانتخابات المقبلة".

وأوضح أن مصادر أمنية في "إسرائيل" نفت ذلك نفيا قاطعا، وأكدوا له أن نائب المبعوث القطري لم يدخل بملايين الدولارات نقدًا إلى غزة، رافضة تحديد الآلية التي دخلت فيها الأموال نقدا.

وأشار الصحفي الإسرائيلي إلى أنه سأل مصدر دولي، وأكد له أنه في الخزينة القطرية كانت هناك فوائض ملايين الدولارات من توزيعات المنح الأخيرة والتي شملت سابقا توزيع الرواتب على الفلسطينيين المشاركين في مشروع الشغيل المؤقت للأمم المتحدة، وأن هذه الأموال المتبقية هي التي ستستخدم لتوزيع المنحة على سكان غزة.

وبدأت اللجنة القطرية لإعادة اعمار غزة اليوم الأحد، صرف المنحة القطرية الـ100$، على نحو 60 ألف أسرة فقيرة في القطاع.

المصدر : رام الله نيوز