الأحد 21 يوليو 2019 09:55 ص بتوقيت القدس المحتلة

السعودية تحذر الحجاج من اعلانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي

السعودية تحذر الحجاج من اعلانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي

ذكرت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، أن هناك بعض شركات الحج غير المدرجة في المسار الالكتروني لحجاج الداخل، محذرة حجاج الداخل والمقيمين في السعودية من التعامل معها.  

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، فإن الوزارة حذرت المواطنين والمقيمين من الانسياق خلف الاعلانات الاحتيالية في مواقع التواصل الاجتماعي، داعية إياهم

للابلاغ فوراً عن أي مكتب أو شركة أو معرّف، يدعي تقديم خدمات حجاج الداخل خارج إطار المسار الإلكتروني.

من جانبه، أكد نائب وزير الحج والعمرة، عبد الفتاح مشاط، رصد لجان المراقبة والمتابعة بالوزارة، بعض الحالات الفردية لحملات حج غير مصرحة، تنشر إعلانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح مشاط أنه تم تمرير البلاغات للجهات الأمنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة؛ لتطبيق العقوبات النظامية بحقهم، مشددا على أن بوابة المسار الإلكتروني لحجاج الداخل

الذي خصصته الوزارة لاستقبال طلبات المواطنين والمقيمين، هو المنفذ الوحيد لحجز خدمات شركات ومؤسسات حجاج الداخل.

وقال مشاط: "مسار حجاج الداخل، يهدف إلى التيسير على الحجاج، وتحقيق مبدأ الشفافية بين طرفي التعاقد، والإشراف والمراقبة على عمليات بيع البرامج المنفذة في المسار، كما أنه سيحقق لراغبي الحج الوسيلة الآمنة للتعاقد مع إحدى المنشآت المرخص لها من الوزارة".

وأكد نائب وزير الحج والعمرة أن موقع المسار الإلكتروني لتسجيل حجاج الداخل هو الطريقة الوحيدة للحجز لهذا العام، وأن أي تسجيل خارج هذا المسار، هو مقدم من شركات وهمية وغير مرخصة.

ومع اقتراب موسم الحج في السعودية، تنتشر العديد من الإعلانات لشركات "وهمية" تهدف بالأساس للنصب والاحتيال على حجاج الداخل والمقيمين بالمملكة.