الأحد 21 يوليو 2019 09:29 ص بتوقيت القدس المحتلة

بن سلمان يدعم الاندية والرياضيين بملايين الدولارات

بن سلمان يدعم الاندية والرياضيين بملايين الدولارات

أقر الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي 2.5 مليار ريال دعما للأندية ببلاده، مما سيفتح آفاقاً جديدة للأندية والرياضيين في المملكة.

وقال رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي، إن الهيئة أطلقت آلية لدعم أندية الدوري السعودي للمحترفين بـ1.64  مليار ريال، عبر نظام النقاط

الموحد كأحد أساسيات استراتيجية دعم الأندية، لتفعيل تلك الرياضات وتنشيط تواجدها في القطاع الرياضي السعودي، في خطوةٍ تضمن ازدهار كرة القدم السعودية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لرئيس هيئة الرياضة، أكد خلاله على أنه "برؤية ولي العهد ودعمه سيكون مستقبل الأندية مبشرًا بالخير".

وقال تركي الفيصل: "ولي العهد كان حريصا رغم مشاغله على متابعة هذه الاستراتيجية بما يضمن تحقيق أفضل معايير الحوكمة في الأندية، إلى جانب نشر الألعاب المختلفة وجذب المستثمرين وزيادة الفرص الوظيفية".

وتابع: "وجدت كل الدعم من ولي العهد، الذي فاجأني بقوله إن الدعم سيستمر وسيتواصل"، مضيفا: "طلب أن يكون ذلك وفق حوكمة تسهم في تنظيم العمل الإداري والمالي".

بدوره، ذكر موقع الهيئة العامة للرياضة أن تعزيز الحوكمة من أهداف استراتيجية دعم الأندية من أجل الحفاظ على الاستقرار الإداري لها، وتقليل اعتمادها على الغير، مشيرا إلى أن ذلك يساهم في القضاء على العجز المالي وتقليل الفجوة ما بين أهداف واستراتيجيات الأندية والنتائج، التي تحققها.