حماس : البحرين تمنح اسرائيل "صك براءة" على جرائمها

حماس ووزير الخارجية البحريني

رام الله الإخباري

أدان الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم، اليوم السبت، تصريحات وزير خارجية البحرين، خالد بن أحمد آل خليفة، التي ادعى فيها أن حماس تعيق السلام بالمنطقة.

وقال قاسم عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن "تصريحات آل خليفة تعارض كل الحقائق والوقائع على الأرض".

واعتبر قاسم أن تصريحات الوزير البحريني محاولة لتقديم "صك براءة للاحتلال" عن جرائمه ضد الشعب الفلسطيني"، مشددا على أن "كل الهرولة تجاه الاحتلال لن تغيّر الحقائق التاريخية التي تثبت أنه أساس الإجرام والاضطراب في المنطقة".

وفي ذات السياق، استهجن رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، لقاء وزير الخارجية البحريني مع مسؤولين إسرائيليين في واشنطن، والزيارات المتبادلة بين مسؤولي إسرائيل ودولة الإمارات.

يذكر أن وزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد آل خليفة، التقى الأربعاء الماضي بوزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، خلال حفل استقبال أقامته الخارجية الأميركية، على هامش اجتماع دولي بشأن حرية الأديان في واشنطن.

وعلّق الإعلامي الإسرائيلي، باراك رافيد، المذيع والمحلل السياسي في القناة العبرية الـ"13"، بقوله إن وزير الخارجية الإسرائيلي، إسرائيل كاتس، أجرى مقابلة علنية قصيرة ونادرة أمس مع وزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، في حفل استقبال أقامته وزارة الخارجية الأمريكية.

وأشار رافيد على صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى أن أهمية ذلك تنبع من أنه كانت هناك سلسلة من الاجتماعات بين المسؤولين الإسرائيليين ونظرائهم من دول الخليج مؤخرًا.

وأوضح أن الصورة المشتركة للوزراء أكثر أهمية من الاجتماع نفسه. ليس لإسرائيل والبحرين علاقات دبلوماسية ولكنهما في عملية ثابتة من العلاقات الدافئة".

يأتي ذلك بعد عدة أسابيع من انعقاد ورشة البحرين حول الجزء الاقتصادي من خطة السلام الإسرائيلية الفلسطينية لإدارة ترامب.

 

سبوتنيك