كارلوس غصن يطالب "نيسان وميستوبيشي " بتعويض يأكثر من 16 مليون دولار

كارلوس غصن

رام الله الإخباري

أكدت صحيفة "إن آر سي" الهولندية، اليوم السبت، أن الرئيس التنفيذي السابق لشركة نيسان للسيارات، كارلوس غصن، تقدم بدعوة قضائية ضد شركتي "نيسان موتورز"

و"ميستوبيشي موتورز" بعد أن عزل عن رئاسة التحالف الذي جمعهما العام الماضي.

ووفقا للصحيفة، فإن محامي غصن، لورانس دي غراف، أكد أن غصن سيطلب تعويض يصل قيمته إلى 16.8 مليون دولار من الشركتين لارتكابهما أخطاء جسيمة عند طرده.

ونقلت الصحيفة عن المحامي قوله "في حال رغبت شركة ما بطرد مديرها، فإنه يتوجب عليها أن تفصح عن التهم الموجهة إليه، هذا فضلا عن تزويده بالأدلة الخاصة بهذه التهم، ولكن هذا لم يحدث مع موكله".

وبحسب وكالة "رويترز"، فإن زوجة غصن، كانت قد دعت قادة العالم قبل ختام قمة مجموعة العشرين التي انعقدت في مدينة أوساكا اليابانية، للمساعدة في إثارة مسألة المعاملة التي يلقاها زوجها في اليابان، حيث يواجه اتهامات بارتكاب مخالفات مالية.

وذكرت الوكالة البريطانية، أن غصن، الذي يحمل الجنسيات الفرنسية واللبنانية والبرازيلية، ينفي ارتكاب أي مخالفات، ويؤكد أنه ضحية انقلاب من مجلس إدارة نيسان ضده، مشيرة إلى أنه ما زال ممنوعا من الاتصال بزوجته.

يذكر أن وزير الاقتصاد الفرنسي برونو لومير، أكد أن مجموعة "رينو" التي تمتلك الدولة نسبة 15% منها، سترفع دعوى قضائية تتعلق بنفقات مشبوهة بقيمة 11 مليون يورو بحق مديرها التنفيذي السابق غصن.

سكاي نيوز