السبت 20 يوليو 2019 07:39 م بتوقيت القدس المحتلة

الحركة الاسلامية تعلن اسماء مرشحيها لخوض "الانتخابات الاسرائيلية "

الحركة الاسلامية تعلن اسماء مرشحيها لخوض "الانتخابات الاسرائيلية "

عقدت الحركة الإسلامية، اليوم السبت، مؤتمرها العام لانتخاب المقاعد الأربعة الأولى من قائمة مرشحي القائمة العربية الموحدة لانتخابات الكنيست الإسرائيلي (البرلمان) الـ22، المقرر إجراؤها في الـ17 من أيلول/ سبتمبر المقبل.

وقالت الحركة في بيان لها اليوم، إن المؤتمر العام يعقد بمشاركة 510 أعضاء "وسط أجواء ديمقراطية وأخوية، في مؤتمرهم الثاني والعشرين والذي يقام في قاعة

الفردوس في مدينة كفر قاسم"، مبينة أن الانتخابات تجري بشكل تصاعدي، من المقعد الرّابع حتى الأوّل.

وبحسب البيان الصادر عن الحركة، فإن انتخابات المقعد الرّابع أسفرت عن جولة إعادة بين المربيّة إيمان الخطيب، التي تصدّرت نتائج الجولة الأولى بـ123 صوتًا، بينما حصل منافسها محمد محاميد على 101 من الأصوات.

وأشارت الحركة الإسلامية إلى أنه يتنافس على المقعد الأول في قائمة الحزب كلا من النائب رئيس القائمة العربية الموحدة، منصور عباس، والبروفيسور راسم خمايسي، فيما يتنافس على المقعد الثاني كلا من النائب عبد الحكيم حاج يحيى، ورئيس قسم التربية والتعليم في بلدية كفر قاسم، وليد طه.

وأشار البيان إلى أنه يتنافس على المقعد الثالث كل من النائبين السابقين طلب أبو عرار وسعيد الخرومي.

يذكر أن المؤتمر العام للحركة الإسلامية، الذي عقد نهاية حزيران/ تموز الماضي، قرر إعادة انتخاب قائمتها البرلمانية، التي ستخوض انتخابات الكنيست المُقبلة، حيث

صوّت أغلب أعضاء الحركة المشاركين في المؤتمر، لصالح إعادة انتخاب قائمة المرشحين مرّة أخرى، في انتخابات داخليّة جديدة، بواقع 146 عضوا مع إعادة انتخاب القائمة، فيما صوّت 84 مع بقائها على وضعها الحالي.

المصدر : عرب 48