الحكومة اليمنية تتهم الحوثيين بمصادرة جوازات مواطنيها

الحكومة اليمنية والحوثيين

رام الله الإخباري

حذرت الحكومة اليمنية، جماعة "أنصار الله" الحوثيين، اليوم السبت، من مخاطر قرارهم بحظر سفر المواطنين في مناطق سيطرتها ومصادرة جوازات السفر الصادرة عن

مصلحة الهجرة والجوازات منذ العام 2015"، معتبرة أنه إجراء خطير يؤدي إلى تصعيد الأزمة.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، فإن وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، أكد أن مصادرة جوازات "السفر الصادرة عن مكاتب فروع الجوازات، جاء بعد الجهود التي

بذلتها الحكومة الشرعية لتوفير الجوازات وتسهيل حصول المواطنين من كافة المحافظات عليها وسفرهم لغرض الدراسة والعلاج والعمل.

وقال الإرياني: " إن تصرفات الحوثيين تؤكد "ضيها في تصعيد الازمة وتثبيت الانقلاب، وخلق عراقيل وتعقيدات إضافية امام المواطنين في مناطق سيطرتها وابقائهم

رهائن لسطوتها الامنية وممارساتها القمعية، وإحباط كل الجهود التي تبذلها الحكومة لتخفيف المعاناة عن اليمنيين".

واستهجن صمت المبعوث الأممي على ما يحدث من الحوثيين، معتبرا أنه يساهم في تصعيد وتيرة الانتهاكات التي ترتكبها بحق المواطنين.

يذكر أن المعارك العنيفة بين جماعة الحوثي والجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية مدعوما من التحالف العربي الذي تقوده السعودية يتواصل للعام الرابع على التوالي.

ويسعى التحالف وقوات الجيش الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها الجماعة في يناير/كانون الثاني من العام 2015.

وتجدر الإشارة إلى أنه وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم المقبلة.

سبوتنيك